Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/10533
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorلخضر سنوسي-
dc.date.accessioned2016-06-08T09:15:09Z-
dc.date.available2016-06-08T09:15:09Z-
dc.date.issued2016-06-08-
dc.identifier.issn2335-125X-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/10533-
dc.descriptionRevue DAKIRAen_US
dc.description.abstractإنّه من المفيد تسليط الأضواء على ماهية النّقد الأدبيّ بشكل عام والنّقد المسرحيّ بشكل خاصّ، وعلاقة كلّ منهما بالآخر وتأثيره فيه، وما هي الأسس الصحيحة التي لابدّ أن تقترن بها كلّ الظّواهر النّقدية في الأدب والفنّ، بحيث تصبح جزءا لا يتجزّأ من العملية الإبداعية برمّتها وليست خارجة عنها. ولأنّ النّقد في المسرح العربيّ أخذ أبعاداً مختلفة بعضها سلبي سطحي والبعض الآخر إيجابي عميق على الرّغم من ندرته ، فإنّه من المهمّ هنا البحث في جذور النّقد وأصوله التاريخية ومن ثمّ شروطه الفكرية، التي ستؤثّر في عملية التّطور الإبداعي للمسرح عبر مراحل مختلفةen_US
dc.language.isootheren_US
dc.relation.ispartofseriesnumero 03 2014;-
dc.subjectالنّقد الأدبيّen_US
dc.subjectالنّقد المسرحيّen_US
dc.subjectالمسرح العربيّen_US
dc.subjectالمسرح المغاربيen_US
dc.titleنحو رؤية نقدية موحدة للفن المسرحي المغاربيen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:Dakra numero-03 2014

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
dakira0333.pdf124,68 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.