Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/1061
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمايو, عبد الله-
dc.contributor.authorبختي إبراهيم-
dc.date.accessioned2007-10-20T11:33:35Z-
dc.date.available2007-10-20T11:33:35Z-
dc.date.issued2007-
dc.identifier.urihttp://hdl.handle.net/123456789/1061-
dc.description.abstractحاولنا في هذا الدراسة التقرب من المؤسسات الصغيرة و المتوسطة لمعرفة واقع بحوث التسويق فيها ومدى الاعتماد عليها كمصدر للمعلومات ، وذلك من خلال التركيز على المؤسسات التي تعمل في قطاع الصناعات الغذائية بولاية ورقلة، لكن لعدم حصولنا على معلومات دقيقة وكافية للخروج بدراسة ذات معنى ارتأينا التطرق إلى تجربة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة السويسرية كمثال على ما وصلت إليها هذه المؤسسات خارج الجزائر لنستفيد من إيجابيات هذه التجربة وتدعيمها من خلال معالجة السلبيات للوصول إلى مؤسسات صغيرة ومتوسطة جزائرية تنافسية . بالإضافة إلى التجربة السويسرية قمنا ببعض المقابلات مع مسيري بعض المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الجزائرية لنتمكن من الإجابة على الإشكالية المطروحة والتي ترتكز على معرفة وضعية بحوث التسويق في المؤسسات الصغيرة و المتوسطة و كيف يمكنها الاستفادة منها في ظل البيئة التنافسية الموجود فيها ؟en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالمؤسسات الصغيرة والمتوسطةen_US
dc.subjectالمعلوماتen_US
dc.subjectنظام المعلوماتen_US
dc.subjectالتسويقen_US
dc.subjectالمعلومات، التسويقen_US
dc.titleواقع بحوث التسويق في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة دراسة حالة ولاية ورقلةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des sciences économiques - Magister

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
MAYOU_ABDALLAH.pdf6,94 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.