Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/10797
Title: إدارة الأزمات في ظل استخدام تكنولوجي الإتصال الجديدة : دراسة حالة مؤسسة اتصالات الجزائر بورقلــة
Authors: عيسى كرموش
بوبلال, عبد الباقي
سيروكان, لزهر
Keywords: تكنولوجيا الاتصال الجديدة
الاستخدام
ادارة الازمات
Issue Date: 2016
Publisher: univ-ouargla
Abstract: هدفت الدراسة الموسومة بعنوان إدارة الأزمات في ظل استخدام تكنولوجيا الاتصال الجديدة إلى معرفة مدى استخدام مؤسسة اتصالات الجزائر بورقلة لتكنولوجيا الاتصال الجديدة وإبراز أهمية هذه التكنولوجيا في إدارتها للأزمات كما هدفت الدراسة إلى معرفة بعض الأزمات التي مرت بها المؤسسة خلال خمس سنوات مضت والتعرف على مختلف الوسائل والقنوات الاتصالية التي تستخدمها مؤسسة اتصالات الجزائر بورقلة في إدارتها للأزمات و معرفة الفوائد التي تجنيها مؤسسة اتصالات الجزائر بورقلة خلال استخدامها لتكنولوجيا الاتصال الجديدة أثناء إدارتها للأزمات و الخروج بنظرة شاملة حول واقع استخدام مؤسسة اتصالات الجزائر بورقلة لتكنولوجيا الاتصال الجديدة و الخروج بنظرة شاملة حول واقع استخدام مؤسسة اتصالات الجزائر بورقلة لتكنولوجيا الاتصال الجديدة , ولتحقيق هذا الغرض تم استخدام منهج دراسة الحالة وذلك بمسح ظاهرة الأزمات ومحاولة الوقوف على واقعها في مؤسسة اتصالات الجزائر بورقلة ومدى استخدام المؤسسة لتكنولوجيا الاتصال الجديدة , واعتمدت على ثلاث أدوات لجمع البيانات وهي الاستمارة والمقابلة والملاحظة بدون مشاركة .
Le but de l'étude intitulée La gestion de crise à la lumière de l'utilisation des nouvelles technologies de communication, pour savoir comment utiliser Algérie Telecom Corporation Ouargla aux nouvelles technologies de la communication, et de souligner l'importance de cette technologie dans la gestion des crises, comme l'étude visait à découvrir quelques-unes des crises vécues par l'institution il y a plus de cinq ans, et d'identifier les différents moyens de canaux de communication utilisés par la Société Algérie Telecom Ouargla dans la gestion des crises et la connaissance des avantages Corporation Algérie Télécom Ouargla grâce à l'utilisation de la technologie et nouvelle communication lors de la gestion des crises et de venir avec un aperçu de la réalité de l'utilisation de la technologie Corporation Algérie Télécom Ouargla nouvelle communication et de sortie avec une vue d'ensemble la réalité de l'utilisation de Algerie Telecom Corporation Ouargla aux nouvelles technologies de la communication, et pour atteindre cet objectif a été d'utiliser la méthode de l'étude de cas et il analyse le phénomène des crises et d'essayer de se tenir debout sur la réalité en Algérie Telecom Corporation Ouargla et comment utiliser l'institution de la nouvelle technologie de la communication, en se fondant sur trois outils de collecte de données, un questionnaire, l'entrevue et l'observation sans participation .
Description: جامعة قاصدي مرباح ورقلة كلية العلوم الانسانية و الاجتماعية قسم علوم الاعلام والاتصال
URI: http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/10797
ISSN: F
Appears in Collections:Département des Sciences de l'Information et de la Communication - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
boblel-sirokan.pdf1,01 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.