Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/10938
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorخمقاني، مباركة-
dc.contributor.authorإسماعيلية, سميرة-
dc.date.accessioned2016-10-02T10:23:23Z-
dc.date.available2016-10-02T10:23:23Z-
dc.date.issued2016-
dc.identifier.issnFA-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/10938-
dc.descriptionجامعة قاصدي مرباح – ورقلة كلية الآداب واللغات الأجنبية قسم اللغة والأدب العربيen_US
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة الموسومة ب : دور مهارة التحدث في تنمية القدرات اللغوية لدى تلاميذ الطور الأول الابتدائي، إلى بيان الدور البارز الذي تقوم به مهارة التحدث في التعليم من أجل إكساب المتعلم الكفاية اللغوية التي تمكنه من استعمال النظام اللغوي بشكل صحيح في المواقف اللغوية المختلفة . وذلك من خلال دراسة أهداف، وأهمية، ومحتوى، وطريقة تدريس وتقويم هذه المهارة في هذا الطور، وكذا من خلال جمع عينة من التعابير الشفوية لتلاميذ هذا الطور، والقيام بدراستها وتحليلها وفقا للقدرات اللغوية التي تم اكتسابها من لدن التلاميذ، ومعرفة مدى فاعلية هذه المهارة في اكتساب القدرات اللغوية لدى تلاميذ الطور الأول الابتدائي. ومن أجل تحقيق هذه الأهداف انطلقت هذه الدراسة من الإشكالية التالية: كيف تساهم مهارة التحدث في تنمية القدرات اللغوية لدى تلاميذ الطور الأول الابتدائي؟ وللإجابة عن هذه الإشكالية اعتمدنا أداة الملاحظة من أجل جمع التعابير الشفوية من أفراد العينة، ثم القيام بوصفها وتحليلها على حسب القدرات اللغوية التي اكتسبها المتعلمين، فجاءت بالتالي نتائج الدراسة كما يلي: - أن مهارة التحدث لها دور في إكساب المتعلمين للقدرات اللغوية المختلفة. - أن إتقان هذه المهارة يساهم في تقويم لسان المتعلمين وإكسابهم المستوى الفصيح. This study aims to highlight the role of language skills dan development of language skills among undergraduate students; u arole played by communicative competence, so that the learner acquires language ability that allows him to use the language system and appropriate manner in different positions Through a study of the objectives and importance and method of teaching and assessment of that jurisdiction, and through a given collection of expressions of learners, to make a study and analysis by the language skills of relearning , to know the effectiveness of the jurisdiction of primary school pupils to achieve the objectives, this study began with a problem is how language competence participate in the development of language skills of the learner undergraduate? To answer this problem, we followed an observation tool to collect expressions of learners, we described and analyzed according to the language skills of students, the results are well; 1. The language skills had a role in acquiring different skills; 2. The development of this skill involved in remédiassions languageen_US
dc.relation.ispartofseries2016;-
dc.subjectالمهارةen_US
dc.subjectالتعبير أو التحدثen_US
dc.subjectالقدرات اللغويةen_US
dc.subjectالطور الأول الابتدائيen_US
dc.subjectcompetenceen_US
dc.subjectexpression,en_US
dc.subjectlanguage ability,en_US
dc.subjectthe first cycleen_US
dc.titleدور مهارة التحدث في تنمية القدرات اللغوية لدى تلاميذ الطور الأول ابتدائيen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département de Langue Arabe - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
إسماعيلية سميرة-ilovepdf-compressed.pdf917,89 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.