Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/11607
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorعبد القادر، بقادر-
dc.contributor.authorبن نعمية, سامية-
dc.date.accessioned2016-10-23T10:55:46Z-
dc.date.available2016-10-23T10:55:46Z-
dc.date.issued2016-
dc.identifier.issnFA-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/11607-
dc.descriptionجـامعـة قاصدي مربـاح ورقلــة كليـة الآداب واللغــة قسم اللغــة والأدب العربيen_US
dc.description.abstractموضوع هذه الدراسة: المقاربة النصية وفاعليتها في تعليم النحو العربي في السنة الأولى ثانوي شعبة الآداب، وقد تحددت إشكاليتها في السؤال الآتي: ما مدى فاعلية المقاربة النصية في تعليم النحو العربي في السنة الأولى ثانوي شعبة الآداب تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على: مدى فاعلية المقاربة النصية في تعليم النحو العربي في السنة الأولى ثانوي شعبة الآداب، بالإضافة إلى: معرفة علاقة المقاربة النصية بالأهداف التعلمية، ومعرفة علاقة المقاربة النصية بالمحتوى، وكذلك بالتقويم. ولتحقيق هذه الأهداف استخدمنا إجراءين هما: الاستبيان الذي تم تقديمه إلى أساتذة اللغة العربية الذين درَّسوا النحو العربي في هذه السنة، بالإضافة إلى الملاحظة. وقد تم التوصل إلى النتائج الآتية: أكدت الدراسة على نسبية فاعلية المقاربة النصية في تعليم النحو العربي في السنة الأولى ثانوي شعبة الآداب، بالإضافة إلى تقديم مجموعة من الاقتراحات This study is an attempt to investigate of the(Textual approach) in learning Language syntax for 1year secondary school student in literary fields. The problematic was stated as the extent to which can the textual approach play a significant role in the process of learning Arabic syntax for 1 year secondary school students in literary fields. This study aims to examine the efficiency textual approach in learning Arabic sup tax which can be achieved by identifying the relationship between textual approach and learning goals, content and assessment This will be conducted through two procedures : a questionnaire for Arabic teachers who they teach syntax for the some level and the observation as a result the study shows the relativity of the efficiency of textual approach in acquiring the Arabic syntax for 1st year secondary school students in literary fields. In addition to, it gives power suggestions for further application.en_US
dc.relation.ispartofseries2016;-
dc.subjectالمقاربة النصيةen_US
dc.subjectالفاعليةen_US
dc.subjectالتعليمen_US
dc.subjectالنحو العربيen_US
dc.subjectLe syntaxe arabeen_US
dc.subjectL'enseignement,en_US
dc.subjectL'efficacitéen_US
dc.subject, Textuel approche.en_US
dc.titleالمقاربة النصية وفاعليتها في تعليم النحو العربي في السنة الأولى ثانوي شعبة الآدابen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département de Langue Arabe - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
بن نعمية سامية-pdf-compressed.pdf693,11 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.