Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/11616
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorعمر، بوبقار-
dc.contributor.authorبوراس, سمية-
dc.date.accessioned2016-10-23T14:30:21Z-
dc.date.available2016-10-23T14:30:21Z-
dc.date.issued2016-
dc.identifier.issnFA-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/11616-
dc.descriptionجامعة قاصدي مرباح ورقلة كلية الآداب واللغات قسم: اللغة العربية و آدابهاen_US
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن مدى مساهمة التعبير الكتابي في تحسين توظيف الأساليب الطلبية، لدى تلاميذ السنة الأولى من التعليم المتوسط، وذلك انطلاقا من السؤال التالي : إلى أي مدى يُمكن للتعبير الكتابي الكشف عن أساليب الطلب لدى تلاميذ السنة الأولى من التعليم المتوسط؟ وللإجابة عن هذا السؤال اخترنا عينة الدراسة المتمثلة في ستين تلميذاً، الموزعة على ثلاث متوسطات، حيث تم اختيار عشرين تلميذاً من كل متوسطة بمدينة تقرت في العام الدراسي 2015 /2016 متخذين منالوصف منهجالبحث، ومن التحليل أداة إجرائية له من خلال الوقوف على تعابير تلاميذِ العينة.وقد أكدت الدراسة على صحة الفرضية الأولى بوجود توظيف لكن بنسب متفاوتة وهذا ما أكدت عليه النتائج المتحصل عليها في أن التعبير الكتابي يساهم في تحسين توظيف أساليب الطلب.This study aims to reveal the contribution of written expression in improving the use of control methods, the disciples of the first year of middle school, and so the question: to what extent can the methods sensing application of writing, students in the first year of middle school? To answer this question, we selected a study sample of sixty students, divided into three averages were selected twenty students from each medium to Touggourt for the school year 2015/2016 development of research methodology the description and analysis of the process tool by standing on expressions of students study confirmed the first rookie of assumptions, but to varying degrees and this is confirmed by the results obtained in the writing helps improve job application methods.en_US
dc.relation.ispartofseries2016;-
dc.subjectأساليب الطلبen_US
dc.subjectتوظيف التعبير الكتابيen_US
dc.subjectapplication methodsen_US
dc.subjectusing writingen_US
dc.titleتوظيف أساليب الطلب في التعبير الكتابي لدى تلاميذ السنة الأولى المتوسطةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département de Langue Arabe - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
بوراس سمية-pdf-compressed.pdf1,56 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.