Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/11633
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorghatass, abdarazak;بارة سمير-
dc.date.accessioned2016-10-23T15:23:57Z-
dc.date.available2016-10-23T15:23:57Z-
dc.date.issued2016-10-23-
dc.identifier.issnMA-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/11633-
dc.descriptionوزارة التعليم العالي و البحث العلمي جامعة قاصدي مرباح ورقلة كلية الحقوق و العلوم السياسيةen_US
dc.description.abstractتتناول الدراسة دور الحملة الانتخابية في الحد من العزوف الانتحابي. إذ تم تقسيم الدراسة إلى ثلاثة فصول: فصلين للشق النظري وفصل للتطبيقي . حيث تناول الفصل الأول الإطار المفاهيمي للإنتخابات, و كذلك السلوك الانتخابي وأنماطه ومنها: السلوك الامتناعي أسبابه و آليات الحد منه. أما الفصل الثاني تناول الحملة الانتخابية, كاحدى آليات الحد من هذا السلوك.فتطرقنا فيه إلى الإطار المفاهيمي للحملة الانتخابية التسويق السياسي وحسن إعدادها وتنفيذها, في سبيل تغيير السلوك الامتناعي, ودفع الناخب للتقدم لصناديق الاقتراع والمشاركة في التصويت. ولطبيعة الدراسة اقتضت فصل تطبيقي: لمدى أثر الحملة الانتخابية على السلوك الامتناعي, باختيار الانتخابات الرئاسية أفريل 2014 بالجزائر كنموذج تطبيقي, والتي على إثرها تم التوصل للنتائج التالية: - اعتماد الطرق التقليدية في الحملة الانتحابية: ساهم في تصاعد مؤشرات العزوف الانتخابي . - اللاتماثل في السلوك الامتناعي من حيث التوزيع على الولايات. - تمكن الحملة الانتخابية من إقناع فئة بالتوجه للانتخابات, لكنها لم تقتنع بالمرشحين وهو ما ظهر في العدد الكبير من الأوراق الملغاة, وهو ما يشير إلى ضرورة تطوير أساليب وأدوات الحملة الانتخابية: لتحسين أدائها وفاعليتها في إقناع الناخبين للتوجه لصناديق الاقتراعen_US
dc.description.sponsorshipوزارة التعليم العالي و البحث العلمي جامعة قاصدي مرباح ورقلة كلية الحقوق و العلوم السياسية قسم العلوم السياسيةen_US
dc.relation.ispartofseries2016;-
dc.subject- الانتخاباتen_US
dc.subject- السلوك الانتخابيen_US
dc.subject- السلوك الامتناعيen_US
dc.subject- الحملة الانتخابيةen_US
dc.subject- التسويق السياسيen_US
dc.subject- الجزائرen_US
dc.subject- الإنتخابات الرئاسيةen_US
dc.subject- Les élections;en_US
dc.subject- L'action électoral ;en_US
dc.subject- L'action d'abstentionen_US
dc.subject- La compagne électorale;en_US
dc.subject- Le marketing politiqueen_US
dc.titleدور الحملة الإنتخابية في الحد من العزوف الإنتخابيen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des Sciences Politiques - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
ghatas-abderazak.pdf.pdf1,37 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.