Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/1220
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.advisor | DOUFENE, Madjid | - |
dc.contributor.author | GADOUCHI, Zina | - |
dc.date.accessioned | 2013-11-17T11:08:53Z | - |
dc.date.available | 2013-11-17T11:08:53Z | - |
dc.date.issued | 2013 | - |
dc.identifier.issn | K | - |
dc.identifier.uri | http://hdl.handle.net/123456789/1220 | - |
dc.description.abstract | تنقسم هذه الدراسة إلى فصلين إثنين، يتعرض الفصل الأول منها إلى الجزء النظري الذي يسلط الضوء على الإنجليزية إلى أهداف خاصة معرفا الإنجليزية بصفتها لغة أجنبية مناقشا مدى مصداقيتها التي ماتزال محل تجاذب بين المختصين في ميدان التربية على الرغم من وقوف الكثير من المقاربات الجديدة في صفها و بخاصة تدريس اللغة المب نهج التواصلي(CLT) .أما الفصل الثاني فتعرضنا فيه إلى جمع المعطيات و تحليلها .دف دراستنا إلى البحث عن الوسائل الضرورية التي تساعد على تحسين الكفاية التواصلية لمتعلمي الانجليزيـة بالأهـداف الخاصة، كما دف أيضا إلى استكشاف مختلف الآراء حول تلك الوسائل، خصائصها، إيجابياا و سلبياا .و قد اخترنا عينتنا مـن كلية سنة أولى ماستر جيولوجيا البترول و من أساتذة قسم الأرض و الكون بجامعة قاصدي مرباح ورقلة، و استعملنا استبيانات خاصة بالطلبة و كما أجرينا حورات / مقابلات شخصية مع الأساتذة لغرض اختبار و قياس الفرضيات التي وضعناها.أظهرت النتـائج أن أساتذة الإنجليزية بالأهداف الخاصة يستعملون وسائل تعليمية مختلفة ذات مصداقية ووسائل بسيطة بأشكالها المطبوعة و غير المطبوعة، و قد أظهرت النتائج كذلك أن هذه الوسائل تطور من الكفاءة التواصلية للمتعلمين، و ذا لقد لاحظنا أن هناك علاقة إيجابي ة بينهما . و بحسب المقابلات التي أجريناها مع الأساتذة فإنه لايمكن البتة التوصل إلى الملكة التواصلية بشكلها الكامل و هذا راجع لعدة عوامل خاصة القيود التي تفرضها البرامج التدريسية و التي تركز فقط على المصطلحات العلمية و التقنية و ما يتعلق ما من نحو و قواعد . | en_US |
dc.description.sponsorship | DOUFENE Madjid | en_US |
dc.relation.ispartofseries | 2013; | - |
dc.subject | English for Specific Purposes (ESP) | en_US |
dc.subject | English for Science and Technology (EST) | en_US |
dc.subject | Communicative Language Teaching (CLT) | en_US |
dc.subject | Content-Based Instruction (CBI) | en_US |
dc.subject | Communicative Competence | en_US |
dc.subject | Authenticity | en_US |
dc.subject | materials | en_US |
dc.subject | authentic and non-authentic materials | en_US |
dc.subject | لإنجليزية بأهداف خاصة(ESP) | en_US |
dc.subject | الإنجليزية للعلوم و التكنولوجيا(EST) | en_US |
dc.subject | تعليم اللغة بمنهج التواصل( CLT) | en_US |
dc.subject | الكفاءةالملكة | en_US |
dc.subject | التواصلية | en_US |
dc.subject | المصداقية | en_US |
dc.subject | الوسائل | en_US |
dc.subject | الوسائل الوثوقية و غيروثوقية | en_US |
dc.title | Effectiveness of Using Authentic Materials in Developing ESP Learners’ Communicative Competence The Case of 1 st Year Master Petroleum Geology at Ouargla University | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Appears in Collections: | Département d'Anglais- Master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
gadouchi_zina.pdf | 525,98 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.