Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/1220
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorDOUFENE, Madjid-
dc.contributor.authorGADOUCHI, Zina-
dc.date.accessioned2013-11-17T11:08:53Z-
dc.date.available2013-11-17T11:08:53Z-
dc.date.issued2013-
dc.identifier.issnK-
dc.identifier.urihttp://hdl.handle.net/123456789/1220-
dc.description.abstractتنقسم هذه الدراسة إلى فصلين إثنين، يتعرض الفصل الأول منها إلى الجزء النظري الذي يسلط الضوء على الإنجليزية إلى أهداف خاصة معرفا الإنجليزية بصفتها لغة أجنبية مناقشا مدى مصداقيتها التي ماتزال محل تجاذب بين المختصين في ميدان التربية على الرغم من وقوف الكثير من المقاربات الجديدة في صفها و بخاصة تدريس اللغة المب نهج التواصلي(CLT) .أما الفصل الثاني فتعرضنا فيه إلى جمع المعطيات و تحليلها .دف دراستنا إلى البحث عن الوسائل الضرورية التي تساعد على تحسين الكفاية التواصلية لمتعلمي الانجليزيـة بالأهـداف الخاصة، كما دف أيضا إلى استكشاف مختلف الآراء حول تلك الوسائل، خصائصها، إيجابياا و سلبياا .و قد اخترنا عينتنا مـن كلية سنة أولى ماستر جيولوجيا البترول و من أساتذة قسم الأرض و الكون بجامعة قاصدي مرباح ورقلة، و استعملنا استبيانات خاصة بالطلبة و كما أجرينا حورات / مقابلات شخصية مع الأساتذة لغرض اختبار و قياس الفرضيات التي وضعناها.أظهرت النتـائج أن أساتذة الإنجليزية بالأهداف الخاصة يستعملون وسائل تعليمية مختلفة ذات مصداقية ووسائل بسيطة بأشكالها المطبوعة و غير المطبوعة، و قد أظهرت النتائج كذلك أن هذه الوسائل تطور من الكفاءة التواصلية للمتعلمين، و ذا لقد لاحظنا أن هناك علاقة إيجابي ة بينهما . و بحسب المقابلات التي أجريناها مع الأساتذة فإنه لايمكن البتة التوصل إلى الملكة التواصلية بشكلها الكامل و هذا راجع لعدة عوامل خاصة القيود التي تفرضها البرامج التدريسية و التي تركز فقط على المصطلحات العلمية و التقنية و ما يتعلق ما من نحو و قواعد .en_US
dc.description.sponsorshipDOUFENE Madjiden_US
dc.relation.ispartofseries2013;-
dc.subjectEnglish for Specific Purposes (ESP)en_US
dc.subjectEnglish for Science and Technology (EST)en_US
dc.subjectCommunicative Language Teaching (CLT)en_US
dc.subjectContent-Based Instruction (CBI)en_US
dc.subjectCommunicative Competenceen_US
dc.subjectAuthenticityen_US
dc.subjectmaterialsen_US
dc.subjectauthentic and non-authentic materialsen_US
dc.subjectلإنجليزية بأهداف خاصة(ESP)en_US
dc.subjectالإنجليزية للعلوم و التكنولوجيا(EST)en_US
dc.subjectتعليم اللغة بمنهج التواصل( CLT)en_US
dc.subjectالكفاءةالملكةen_US
dc.subjectالتواصليةen_US
dc.subjectالمصداقيةen_US
dc.subjectالوسائلen_US
dc.subjectالوسائل الوثوقية و غيروثوقيةen_US
dc.titleEffectiveness of Using Authentic Materials in Developing ESP Learners’ Communicative Competence The Case of 1 st Year Master Petroleum Geology at Ouargla Universityen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département d'Anglais- Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
gadouchi_zina.pdf525,98 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.