Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/1223
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.advisor | . CHAOUKI, Noured | - |
dc.contributor.author | HAFSI, Latifa | - |
dc.date.accessioned | 2013-11-17T11:17:10Z | - |
dc.date.available | 2013-11-17T11:17:10Z | - |
dc.date.issued | 2013 | - |
dc.identifier.issn | K | - |
dc.identifier.uri | http://hdl.handle.net/123456789/1223 | - |
dc.description.abstract | حاولنا من خالل هذه الدراسة إيجاد طريقة ناجعة تمكن من تطوير الكفاءة السياقية للطلبة الذين يدرسون اإلنجليزية كلغة اختصاص(ESP learners) وذلك عن طريق رفع وعيهم بالميزات السياقية في استعمال اللغة من خالل تطبيق نموذج "جودJudd, 1999)"9111) لتدريس عملية التحدث وتطبيق بعض التمارين التي تساعد على ترقية هذه الكفاءة. لتطبيق هذا النموذج, تم توزيع استبيانات تهدف إلى تحديد حاجيات الطلبة وتقييم مهاراتهم وكذا قياس ما تم اكتسابه خالل فترة التدريس. بينت النتائج أن هذه الفئة من الطلبة تفتقد للكفاءة السياقية في استعمال اللغة. كما أثبتت هذه النتائج إن طريقة التدريس المقترحة لعملية التحدث و رفع الوعي ساعدت في تحسيس طلبة اللغة االنجليزية كلغة اختصاص بما يملكون من معرفة سياقية في استعمال اللغة وفي بناء قدراتهم في هذا السياق وفي تحليل قواعد البعد السياقي في تعلم اللغة. وفيما يخص تقييم الكفاءة السياقية, ركزت الدراسة على االتجاه الذي يرى أن وضوح هدف التقييم يساعد في اختيار األداة المناسبة وعلى أساس هذه النتائج تم تصميم نموذج لتدريس عملية التحدث. | en_US |
dc.description.sponsorship | CHAOUKI Noureddine | en_US |
dc.relation.ispartofseries | 2013; | - |
dc.subject | Developing | en_US |
dc.subject | ESP | en_US |
dc.subject | Learners | en_US |
dc.subject | Pragmatic Competence | en_US |
dc.title | Developing ESP Learners’ Pragmatic Competence | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Appears in Collections: | Département d'Anglais- Master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
HAFSI_Latifa.pdf | 1,15 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.