Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/1223
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisor. CHAOUKI, Noured-
dc.contributor.authorHAFSI, Latifa-
dc.date.accessioned2013-11-17T11:17:10Z-
dc.date.available2013-11-17T11:17:10Z-
dc.date.issued2013-
dc.identifier.issnK-
dc.identifier.urihttp://hdl.handle.net/123456789/1223-
dc.description.abstractحاولنا من خالل هذه الدراسة إيجاد طريقة ناجعة تمكن من تطوير الكفاءة السياقية للطلبة الذين يدرسون اإلنجليزية كلغة اختصاص(ESP learners) وذلك عن طريق رفع وعيهم بالميزات السياقية في استعمال اللغة من خالل تطبيق نموذج "جودJudd, 1999)"9111) لتدريس عملية التحدث وتطبيق بعض التمارين التي تساعد على ترقية هذه الكفاءة. لتطبيق هذا النموذج, تم توزيع استبيانات تهدف إلى تحديد حاجيات الطلبة وتقييم مهاراتهم وكذا قياس ما تم اكتسابه خالل فترة التدريس. بينت النتائج أن هذه الفئة من الطلبة تفتقد للكفاءة السياقية في استعمال اللغة. كما أثبتت هذه النتائج إن طريقة التدريس المقترحة لعملية التحدث و رفع الوعي ساعدت في تحسيس طلبة اللغة االنجليزية كلغة اختصاص بما يملكون من معرفة سياقية في استعمال اللغة وفي بناء قدراتهم في هذا السياق وفي تحليل قواعد البعد السياقي في تعلم اللغة. وفيما يخص تقييم الكفاءة السياقية, ركزت الدراسة على االتجاه الذي يرى أن وضوح هدف التقييم يساعد في اختيار األداة المناسبة وعلى أساس هذه النتائج تم تصميم نموذج لتدريس عملية التحدث.en_US
dc.description.sponsorshipCHAOUKI Noureddineen_US
dc.relation.ispartofseries2013;-
dc.subjectDevelopingen_US
dc.subjectESPen_US
dc.subjectLearnersen_US
dc.subjectPragmatic Competenceen_US
dc.titleDeveloping ESP Learners’ Pragmatic Competenceen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département d'Anglais- Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
HAFSI_Latifa.pdf1,15 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.