Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/12505
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorبضياف ,عبد الباقي-
dc.contributor.authorحاجي, وجدة-
dc.date.accessioned2016-11-20T10:25:12Z-
dc.date.available2016-11-20T10:25:12Z-
dc.date.issued2016-05-22-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/12505-
dc.descriptionجامعة قاصدي مرباح، ورقلة - الجزائر كلية العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسييرen_US
dc.description.abstractتعتبر الربحية الهدف الرئيسي الذي تعتمد عليه كل مؤسسة مالية، بغية تحقيق البقاء والاستمرارية، إلا أن المؤسسات المالية تتعرض إلى العديد من المشاكل الاقتصادية، التي تؤثر حتما على ربحيتها.فالربحية هي مفهوم واسع وله مجالات عديدة، وأن قياسها يعتبر مسألة دقيقة بحيث أنه لا يكون ذا دلالة إلا إذا نسب إلى فترة مرجعية معينة. كما يعد التضخم من بين المشاكل الاقتصادية العالمية التي تعرقل النشاط الاقتصادية والتي تعاني منها أغلب المؤسسات الاقتصادية فهو عبارة عن ظاهرة نقدية وحركة مرتفعة ومستمرة في الأسعار ناجمة عن فائض في طلب الكلى كما يؤثر التضخم على ربحية المؤسسة المالية.en_US
dc.language.isoother-
dc.subjectالتضخمen_US
dc.subjectربيحية البنوكen_US
dc.titleأثر التضخم على ربحية البنوك التجارية العاملة في الجزائر للفترة الممتدة من 2009-2014en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des sciences économiques - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
hadji-wadja.pdf920,4 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.