Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/12622
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبولنوار, سعد-
dc.date.accessioned2016-11-22T10:41:45Z-
dc.date.available2016-11-22T10:41:45Z-
dc.date.issued2016-11-22-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/12622-
dc.descriptionالملتقى الوطني: النص الروائي الجزائري ونظرية الفهمen_US
dc.description.abstractإن السرد الروائي يعد شكلا من أشكال التعبير عن القيمة التي تمثلها شخصيات العمل الفني في الرواية بمختلف أبعادها و حيثياتها، حيث يكون العمل في آن واحد مرآة للشخصية من جانب و من جانب آخر يكون كتلة يراد بها الإخبار و الإيصال و التدليل في آن معا، و في حقيقة الأمر هذا لا يكشف إلا من خلال تلك الأصوات التي تخرج من خلال كلام كل شخصية في الرواية، و هذا مهم جدا بالنسبة للقارئ الذي يريد أن يستوعب مجريات سياق المعنى في النصوص العربية على العموم فقد "جاءت رواية الأصوات العربية لتنتزع ال رواية العربية من المسار التقليدي ولتضفي عليها بعض الملامح الحداثية الجديدة بقدر لا يغرقها في مظاهر حداثية سائبة البنية، ولا يلقي بها في أتون غموض مفرط. لأنها رواية تتبنى وجهات النظر في قضايا حياتية وسياسية واجتماعية لم تحسم بعد….. وهي رواية ألغت فكرة البطولة المركزية لأنها انفتحت على أصوات، ولم تحجم برؤية أحادية مغلقة مهما كانت أهميتها،en_US
dc.subjectسيميائية الأصواتen_US
dc.subjectلرواية الجزائريةen_US
dc.subjectغدا يوم جديدen_US
dc.subjectعبد الحميد بن هدوقةen_US
dc.subject-مقاربة نقديةen_US
dc.titleسيميائية الأصوات في الرواية الجزائرية رواية "غدا يوم جديد" لعبد الحميد بن هدوقة نموذجا -مقاربة نقدية-en_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:6. Faculté des Lettres et des Langues

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
saad boulanouar.pdf623,8 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.