Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/13259
Title: أهمية البعد الاجتماعي والبيئي في تسويق الخدمة السياحية بالنسبة للسائح الجزائري - دراسة تحليلية لآراء عينة من السياح الجزائريين -
Authors: جلول بن قشوة
زينب الرﭪ
Keywords: تسويق خدمة سياحية
بعد اجتماعي
بعد بيئي
Issue Date: 2016
Series/Report no.: numéro 16 2016;
Abstract: هدفت الدراسة إلى التعرف على اتجاهات السائح الجزائري ومدى وعيه نحو دمج البعد الاجتماعي والبيئي في التسويق للمنتج السياحي، معتمدة الدراسة الحالية على استقصاء ميداني لاتجاهات عينة عشوائية من السياح الجزائريين من 90 مستجيب، وقد تم استخدام البرنامج الإحصائي (SPSS) لتحليل بيانات الاستبانة، اعتمادا على الأساليب الإحصائية الوصفية. أظهرت أهم نتائج الدراسة أن السائح الجزائري يعتبر دمج البعد الاجتماعي للتسويق الخدمة السياحية ذو أهمية، حيث أنه يدرك أهمية المسؤولية الاجتماعية للمنشآت السياحية، كما أنه يعتبر إدراج البعد البيئي في التسويق للمنتج السياحي غير مهم. وفي الأخير قدمت الدراسة مجموعة من التوصيات، كان أهمها ضرورة العمل على تبني المسؤولية الاجتماعية للتسويق السياحي لكل من المنشآت السياحية (الوكالات السياحية، الفنادق،...) مع ضرورة توعية السياح بمفهوم التسويق السياحي البيئي من خلال التخطيط السياحي السليم المبني على أساس احترام البيئة وذلك بالتعاون مع وسائل الإعلام والجهات المعنية
Description: Revue El Bahith
URI: http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/13259
ISSN: 1112-3613
Appears in Collections:numéro 16 2016 Arabic sec

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
A1608.pdf588,89 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.