Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/13262
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمحمد مولود غزيل-
dc.contributor.authorعبد الحميد مراكشي-
dc.date.accessioned2016-
dc.date.available2016-
dc.date.issued2016-
dc.identifier.issn1112-3613-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/13262-
dc.descriptionRevue El Bahithen_US
dc.description.abstractانجزت هذه الدراسة بغرض ايجاد علاقة بين الصورة الذهنية والميزة التنافسية تسمح باعتبار الاولى في مثابة الثانية بافتراض وجود صورة ذهنية قوية للمؤسسة الصغيرة او المتوسطة مقابل ميزة تنافسية مفقودة، حيث يُنتظر بعد نتائج ايجابية مساهمة هذه الدراسة في توفير آليات رفع مستوى التنافسية بين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال ايجاد وتطوير مزايا تنافسية بأقل التكاليف، حيث تطلب ذلك الخوض في ثنايا تلك المفاهيم وتحليل الروابط فيما بينها وكذلك الى بيانات ومعلومات من الواقع عن طريق الاستبيان وعرضه شفهيا مع مالكي او مسيري بعض المؤسسات المصنفة مصغرة صغيرة ومتوسطة لولاية غرداية، حيث خلص الامر في النهاية بإيجابية توقع وجود علاقة ثلاثية بحيث يمكن اعتبار الصورة الذهنية لدى هذا النوع من المؤسسات ميزة تنافسية قوية تحت شرط مهارة المسير وفعالية التسويق المباشرen_US
dc.language.isootheren_US
dc.relation.ispartofseriesnuméro 16 2016;-
dc.subjectصورة ذهنيةen_US
dc.subjectميزة تنافسيةen_US
dc.subjectمؤسسات صغيرة ومتوسطةen_US
dc.subjectاتصال شخصيen_US
dc.subjectمسيرen_US
dc.titleدور خصائص المؤسسات الصغيرة و المتوسطة في تعزيز الصورة الذهنية والميزة التنافسية - دراسة عينة من المؤسسات الصغيرة و المتوسطة في ولاية غرداية -en_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:numéro 16 2016 Arabic sec

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
A1609.pdf791,73 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.