Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/1327
Title: تسويق المنتوج الزراعي كإستراتيجية للدخول للأسواق الدولية دراسة تسويق التمور في الجزائر حالة مؤسسة " datte zelfana "
Authors: أعمر عزاوي
دحو, سليمان
Keywords: المنتوج الزراعي
تسويق
الأسواق الدولية
تسويق التمور في الجزائر
datte zelfana
Issue Date: 2008
Abstract: أصبح التسويق الدولي يحتل أهمية ذات طابع خاص بالنسبة للمؤسسات والحكومات وهذا في ظل التقدم الكبير في وسائل الاتصالات والمواصلات وما ترتب عنه من انتقال سريع كبير للسلع والخدمات مما أسهم في عولمة التسويق. كما تشير الإحصائيات إلى تطور ملحوظ في حجم التسويق الدولي للمنتوج الزراعي فقد نما بمعدل أكبر من الإنتاج الزراعي مما يعكس الاهتمام المتزايد للدول والمؤسسات بأهمية تسويق منتجاتها الزراعية الأسواق الدولية،كما ساهم في ذلك الطلب المتزايد في الأسواق العالمية على الغذاء نتيجة النمو الاقتصادي و السكاني الذي شهده كثير من دول العالم. وفي ظل انفتاح الجزائر على السوق الدولي ، و سعيها إلى الانضمام إلى المنظمة العالمية التجارة ، و واقع الاقتصاد الجزائري أحادي التصدير،أصبح لزاما على الجزائر التفكير في إستراتجية من أجل الدخول إلى الأسواق الدولية بمنتجات غير نفطية كالمنتجات الزراعية، من خلال ترقية القطاع الزراعي حتى يكون قادرا على خلق منتجات يمكن تسويقها إلى الخارج. و يعتبر منتوج التمور من أهم المنتجات إلى تمكن للمؤسسة الجزائرية تسويقها على مستوى الأسواق الدولية باعتبار أن الجزائر من الدول الرئيسية المنتجة، له من حيث الكمية و النوعية ، و من بين أهم هذه المؤسسات الرائدة في ميدان تسويق التمور إلى السوق الدولي نجد"ZELFANA DATTE" التي استطاعت الدخول إلى عدة أسواق أجنبية و هي تسعى إلى تبني إستراتجية تسويقية من أجل الإيفاء بحاجات و رغبات المستهلكين.
URI: http://hdl.handle.net/123456789/1327
Appears in Collections:Département des sciences de gestion- Magister

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
DAHOU_SLIMANE.pdf10,25 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.