Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/13286
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorالأزهر عزه-
dc.date.accessioned2016-
dc.date.available2016-
dc.date.issued2016-
dc.identifier.issn1112-3613-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/13286-
dc.descriptionRevue El Bahithen_US
dc.description.abstractتهدف دراستنا هذه إلى التعرف على ظاهرة حديثة تواجه مكاتب المراجعة في الوقت الحالي وهي ظاهرة تسوق الرأي، وما هي الأسباب الداعية إلى توجه شركات المساهمة في الجزائر إلى مثل هذه الظاهرة والتي تشكل خطر على استقلال مراجع الحسابات، حيث تستعين شركات المساهمة بآراء تؤيد لمواقفهم في حالة الخلاف بينها وبين مراجع الحسابات الذي يراجع حساباتها، وبغية تحقيق أهداف الدراسة واختبار فرضياتها قام الباحث بتصميم استبيان موجه إلى مجموعة من مكاتب المراجعة الجزائرية، حيث تم الاعتماد على مجموعة من أساليب التحليل الوصفية والإحصائية، حيث توصلت الدراسة في الأخير إلى إثبات وجود مجموعة من الأسباب التي تخص الأهداف العامة لشركات المساهمة وأيضا تخص الأداء الفعلي لمراجع الحسابات، والتي تعتبر أسباب رئيسية في توجه شركات المساهمة في الجزائر إلى ظاهرة تسوق الرأيen_US
dc.language.isootheren_US
dc.relation.ispartofseriesnuméro 16 2016;-
dc.subjectتسوق الرأيen_US
dc.subjectمراجعة خارجيةen_US
dc.subjectاستقلال المراجعen_US
dc.titleأسباب وجود ظاهرة تسوق رأي المراجعة في الجزائر - دراسة ميدانية على عينة من مكاتب المراجعة في الجزائر -en_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:numéro 16 2016 Arabic sec

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
A1619.pdf489,91 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.