Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/1334
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorالداوي الشيخ-
dc.contributor.authorبلبالي, عبد النبي-
dc.date.accessioned2010-11-19T09:43:56Z-
dc.date.available2010-11-19T09:43:56Z-
dc.date.issued2010-
dc.identifier.urihttp://hdl.handle.net/123456789/1334-
dc.description.abstractيتميز تسويق الخدمات عن تسويق السلع بوجود الأبعاد الثلاثة للتسويق في الخدمات وهي: التسويق التفاعلي والتسويق الخارجي إضافة إلى التسويق الداخلي، ويتضمن هذا الأخير مجموعة من الأساليب والإجراءات التي تقوم بها المؤسسة من أجل جذب أفضل الكفاءات من العاملين والاهتمام بحاجاتهم ورغباتهم من أجل تحقيق رضاهم وبالتالي تحسين جودة الخدمات المقدمة وتحقيق رضا الزبائن. تعالج هذه الرسالة في ثلاثة فصول إشكالية " دور التسويق الداخلي في تحقيق جودة الخدمات المصرفية وكسب رضا الزبائن". بأدرار لمحاولة التعرف على مستوى (BDL, BADR, BNA) وقد قمنا باختيار الوكالات البنكية تنفيذ أساليب التسويق الداخلي وجودة الخدمات المقدمة وأثرها على رضا الزبائن. ومن أجل معالجة مختلف جوانب الموضوع، تم استخدام عدة أدوات منها المسح المكتبي في الجانب النظري، والتركيز على عملية استقصاء آراء عينة من الموظفين والزبائن في الجزء التطبيقي. وقد سمح لنا البحث باستخلاص نتائج هامة تم على ضوئها تقديم مجموعة من التوصيات والاقتراحات للوكالات البنكية المدروسة بغرض تحسين جودة خدماتها و كسب رضا زبائنها وبالتالي تحقيق أهدافها.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالتسويق الداخلي، جودة الخدمات المصرفية، رضا الزبائن، رضا العاملين.en_US
dc.subjectجودة الخدمات المصرفيةen_US
dc.subjectرضا الزبائنen_US
dc.subjectرضا العاملينen_US
dc.titleدور التسويق الداخلي في تحقيق جودة الخدمات المصرفية ثم كسب رضا الزبائن دراسة عينة من البنوك التجارية بأدرارen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des sciences de gestion- Magister

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
BELBALI_ABDENNEBI.pdf2,25 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.