Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/1336
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorمحمد حمزة بن قرينة-
dc.contributor.advisorسملالي يحضيه-
dc.contributor.authorبوجنانة, فؤاد-
dc.date.accessioned2010-11-19T09:47:29Z-
dc.date.available2010-11-19T09:47:29Z-
dc.date.issued2010-
dc.identifier.urihttp://hdl.handle.net/123456789/1336-
dc.description.abstractرغم أن التسويق ارتبط منذ ظهوره بالسلع، إلا أن انعكاساته الإيجابية على مردودية المؤسسة جعلته يقتحم مجالات كانت تبدو بعيدة عن الفكر التسويقي، ليشمل بذلك الخدمات كمجال متخصص، وأصبح موضوع "تسويق الخدمات" جديرا بالبحث. ويكمن الهدف الرئيسي للتسويق في ربط المؤسسة ببيئتها، ومنه تعالج هذه الرسالة إشكالية "الاتصال التسويقي في المؤسسة الاقتصادية الخدمية" من خلال تحليل المزيج الاتصالي التسويقي الخدمي كأداة فعالة للنشاط التسويقي ، بنا ء على طبيعة الخدمة وخصائصها، التي جعلت للاتصال التسويقي أهمية كبيرة، في المؤسسة الخدمية. و ذلك من خلال التعريف بالمؤسسة وخدماتها، وإقناع العملاء بتجربتها والاستفادة منها، بالإضافة إلى تحقيق الشهرة للمؤسسة ولمختلف علاماتها، وتحقيق تواصل حقيقي مع عملائها لكسب رضاهم وولائهم، مع بناء صورة مميزة للمؤسسة وإكسابها سمعة طيبة على المدى البعيد.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالاتصال التسويقيen_US
dc.subjectالمؤسسة الاقتصاديةen_US
dc.subjectمؤسسة اتصالات الجزائر للهاتفen_US
dc.title-تقييم واقع الاتصال التسويقي في المؤسسة الاقتصادية الخدمية دراسة حالة مؤسسة اتصالات الجزائر للهاتف النقال - موبيليسen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des sciences de gestion- Magister

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
BOUDJENANA_FOUAD.PDF3,75 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.