Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/13717
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorحورية تارزولت عمروني-
dc.contributor.authorقدوري, خليفة-
dc.date.accessioned2017-03-15T15:30:11Z-
dc.date.available2017-03-15T15:30:11Z-
dc.date.issued2017-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/13717-
dc.descriptionعـلم الـنفس وعـلوم الـتربيةen_US
dc.description.abstractتهدف الدراسة إلى التعرف على العلاقة بين قلق الامتحان وكل من فاعلية الذات ومستوى الطموح لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي بمختلف التخصصات العلمية والأدبية ببعض ثانويات ولاية الوادي ، وشملت عينة الدراسة الأساسية على (120) تلميذا وتلميذة مناصفة في العدد والتخصص وفي دراستنا اعتمدنا على المنهج الوصفي ، واستعان الباحث بالأدوات التالية مقياس قلق الامتحان الذي أعده حامد زهران، ومقياس فاعلية الذات للعدل، ومقياس مستوى الطموح من إعداد معوض وعبد العظيم وبعد عملية التطبيق والمعالجة الإحصائية توصلنا إلى النتائج التالية: - يعاني تلاميذ السنة الثالثة من قلق امتحان. - توجد علاقة ارتباطيه سالبة ذات دلالة إحصائية بين درجات قلق الامتحان لتلاميذ السنة الثالثة ثانوي ودرجاتهم في فاعلية الذات . - توجد علاقة ارتباطيه سالبة ذات دلالة إحصائية بين درجات التلاميذ في قلق الامتحان ودرجاتهم في مستوى الطموح. - متغير فاعلية الذات يسهم في التنبؤ بقلق الامتحان، في حين أن متغير مستوى الطموح لا نستطيع الاعتماد عليه في التنبؤ بقلق الامتحان. - توجد فروق ذات دلالة إحصائية في درجات قلق الامتحان وفاعلية الذات و مستوى الطموح تبعا لمتغير الجنس والتخصص والتفاعل بينهما. وفسرت النتائج في ضوء الدراسات السابقة والتراث النظري المرتبط بالموضوع.en_US
dc.relation.ispartofseries2017;-
dc.titleقلق الامتحان وعلاقته بفاعلية الذات ومستوى الطموح لدى عينة من تلاميذ السنة الثالثة ثانوي لولاية الوادي - دراسة ميدانية ببعض ثانويات ولاية الوادي -en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département de psychologie et sciences de l'éducation - Doctorat

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
kadouri-khalifa.pdf1,56 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.