Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/14491
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorسراية الهادي-
dc.contributor.authorبوبكري, فاطمة-
dc.contributor.authorغطاس, زهية-
dc.date.accessioned2017-
dc.date.available2017-
dc.date.issued2017-
dc.identifier.issnma-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/14491-
dc.descriptionالتخصص: تكنولوجيا الاتصال الحديثةen_US
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة الى الوقوف على مكانة الكتاب المدرسي في إبراز مهارات الاتصال لدى التلميذ في المرحلة الابتدائية من خلال دور الكتاب المرسي في تنمية المهارات الاتصالية لدى التلميذ من وجهة نظر المعلمين بمقاطعة تماسين،فكان التساؤل الرئيسي كالتالي : ماهو الدور الذي يلعبه الكتاب المدرسي في تنمية المهارات الاتصالية لدى التلميذ؟ ،تفرع عنه ثلاث تساؤلات: 1-هل يساهم محتوى الكتاب المدرسي في تعزيز القدرات المعرفية لدى التلميذ؟ 2-هل تساهم نصوص الكتاب والصور المرافقة لها في إبراز مهارات التلميذ وتدعيم افكاره؟ 3-ماهي أهم المهارات التي اكتسبها التلميذ من خلال كتابه ؟ توصلنا الى النتائج التالية: ــــــأن الكتاب المدرسي يلبي احتياجات المتعلم المعرفية بنسبة %80 ــــــ أن الكتاب يساعد على إبراز مهارات التلميذ بنسبة 77%. ــــــــ أن معامل الارتباط في علاقة المهارات ببعضها دال احصائياen_US
dc.description.abstractCette étude vise à tenir sur l'état du manuel pour mettre en évidence les compétences en communication de l'élève au niveau primaire à travers le rôle livre Mursi dans les compétences de communication de l'élève du point de vue des enseignants de boycotter Tamacine, la principale question était la suivante Quel rôle joue manuel dans les compétences de communication de l'élève? Fourches avec lui trois questions: 1. Est-il contribuer au contenu des manuels pour améliorer les capacités cognitives de l'élève? 2 Avez-vous contribuer aux textes du livre et ses images d'accompagnement pour mettre en valeur et renforcer les compétences de l'élève de ses idées? 3. Quelles sont les compétences les plus importantes acquises par l'étudiant dans son livre? Nous avons atteint les résultats suivants: Le manuel répond aux besoins de connaissance de 80% de l'apprenant Le livre aide à mettre en évidence par 77% des compétences de l'élève. Le coefficient de corrélation par rapport à l'autre des compétences D. Statistiquement-
dc.publisheruniv-ouargla.-
dc.subjectالكتاب المدرسيen_US
dc.subjectمهارات الاتصالen_US
dc.subjectالتلميذen_US
dc.subjectétudiantsen_US
dc.subjectcommunication compétences manuelen_US
dc.titleدور الكتاب المدرسي في تنمية المهارات الاتصالية لدى التلميذ من وجهة نظر اساتذة التعليم الابتدائي كتاب السنة الثانية-نموذجا-en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des Sciences de l'Information et de la Communication - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
ghatas-boubakri.pdf2,75 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.