Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/16356
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorسليم سعدلي-
dc.contributor.authorجراح وهيبة-
dc.date.accessioned2017-12-
dc.date.available2017-12-
dc.date.issued2017-12-
dc.identifier.issn2253-0029-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/16356-
dc.descriptionRevue Makaliden_US
dc.description.abstractإنّ كتابة الوهراني السّاخرة، وهي تبني مشروعها التأسيسي التأصيلي، استطاعت أن تتخذ لنفسها أشكالاً متعددة من السّرود(المقامات-الرسائل-المنامات)؛ إذ ابتدأت بالسّرد التاريخي والواقعي الاجتماعي، ولم تخرج عن نطاق المرجعية التقليدية والأخلاقية والإيديولوجية إلا بعد أن شبت وقوي عودها، فانتقلت بذلك إلى مرحلة الإبداع؛ أي اقتحام عوالم التفرّد، ومع ذلك بقيت مخلصة للنمط المتأرجح بين التأسيسي التأصيلي والتجريبي، والكتابة السّاخرة عنده لم تخرج، كما أسلفنا، عن هذه المغامرة ولم تحد عنها، بل واكبت هذا المسار في مداراته المربكة والمشوشة أحيانا، وخلقت من خلاله نماذج مؤسسة لتجارب لها صوتها المميز والفريد في تشكيل خطابي ممتع لا يقتصر على اليومي والاجتماعي والإيديولوجي، بل يتقاطع فيها الديني بالدنيوي، والرمزي والأسطوري بالمألوف، فهل كان من الضروري للكتابة السّاخرة، من هذا المنطلق، أن تبني استراتيجيتها دون رجوعها إلى التراكمات* الخطابية التي تتشكل بواسطتها السّخرية عند الكاتب؟.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.relation.ispartofseriesnuméro 13 2017;-
dc.subjectالاشتغال السردي للتراكمات الخطابيةen_US
dc.subjectالمزج بين التأصيلي والإبداعيen_US
dc.subjectوظيفة التراكم الخطابيen_US
dc.subjectالأشكال الخطابية الأجناسية التي تتماهى مع إبداعات المؤلفen_US
dc.titleاستراتيجية اشتغال التراكمات الخطابية في أدب الوهرانيen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:numéro 13 2017

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M1314.pdf128,64 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools