Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/16395
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorخديجة عنيشل-
dc.date.accessioned2016-06-
dc.date.available2016-06-
dc.date.issued2016-06-
dc.identifier.issn2478-0197-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/16395-
dc.descriptionAl Alamaen_US
dc.description.abstractسعد الله ونوس: ماذا كنتَ تفعل لو أنك في بلدٍ كبلادي حيثُ لا توجد تقاليدُ مسرحية، أي نصيحة تقدمها لنا كي نجدَ مسرحَنا؟ المخرج الفرنسي جان ماري سيرو: ينبغي الانطلاقُ من كل ماهو حكاية شعبية وتقاليد، وقد وُجد دائماً في التاريخ الإسلامي .. لديكم تراثٌ غنيٌّ بالنقد الذكي.. (جحا) مثلا هو شخصيةٌ لا تستطيع القيام بثورة، لكنه تراثٌ شعبيٌّ استطاع أن يحتفظَ عبر قرونٍ طويلة بصفاء الهجوم على مفاسد الإقطاع، فالتراثُ الشعبي قاعدةٌ جيدةٌ للانطلاق، وهي مليئةٌ بالإمكانيات..بوسعكم أنتم أن تساعدوا التجربة المسرحية على الخروج من أشكال التجمد التي وصلت إليها أوروباen_US
dc.language.isootheren_US
dc.relation.ispartofseriesNuméro 2 2016-
dc.titleارتحالُ العلامة التراثية داخل النص المسرحي قراءةٌ في تداولية التراث بين النصّي والمشهديen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:Al Alama N 02 / Vol 1, N2 2016

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
A0207.pdf447,41 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.