Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/16418
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorصبيحة جمعة-
dc.date.accessioned2016-12-
dc.date.available2016-12-
dc.date.issued2016-12-
dc.identifier.issn2478-0197-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/16418-
dc.descriptionAl Alamaen_US
dc.description.abstractيتنزّل عملنا هذا في مسائل تحليل الخطاب. فقد تعدّدت اليوم سبل تحليل الخطاب و مناهج تناوله من لدن اللّسانيّين و نقاد الأدب و امتدّت العناية بالجملة إلى النصّ. و من أهمّ أسباب هذا التحوّل، تفطّن المشتغلين في حقول اللغة إلى أهمّية السّياق الذي يحفّ بالكلام و يؤثّر فيه و يدخل مباشرة في تحديد معاني الخطاب سواء في مرحلة إنشائه من قبل باثّه أو في مرحلة قراءته من لدن متقبّله. و نشطت في معالجة أمر السّياق مدارس لسانيّة أهمّها نشاطا و تأثيرا المدرسة السّياقيّة التي يتزعّمها » فيرث» و المدرسة التداوليّة التي أسّس لها »أوستين». و استفاد رجال هاتين المدرستين ممّا سبق من بحوث نفسانيّة و اجتماعيّة و تاريخيّة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.relation.ispartofseriesNuméro 3 2016-
dc.subjectالخطابen_US
dc.subjectالباثen_US
dc.subjectالمتقبّلen_US
dc.subjectالمعنىen_US
dc.subjectالسّياقen_US
dc.subjectالسّياق التركيبيّen_US
dc.subjectالسّياق المقاميّen_US
dc.titleدور السياق في الدلالة على المعنى (دراسة في ضوء المباحث اللسانية الحديثة)en_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:Al Alama N 03 / Vol 1, N3 2016

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
A0202.pdf4,48 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.