Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/16418
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | صبيحة جمعة | - |
dc.date.accessioned | 2016-12 | - |
dc.date.available | 2016-12 | - |
dc.date.issued | 2016-12 | - |
dc.identifier.issn | 2478-0197 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/16418 | - |
dc.description | Al Alama | en_US |
dc.description.abstract | يتنزّل عملنا هذا في مسائل تحليل الخطاب. فقد تعدّدت اليوم سبل تحليل الخطاب و مناهج تناوله من لدن اللّسانيّين و نقاد الأدب و امتدّت العناية بالجملة إلى النصّ. و من أهمّ أسباب هذا التحوّل، تفطّن المشتغلين في حقول اللغة إلى أهمّية السّياق الذي يحفّ بالكلام و يؤثّر فيه و يدخل مباشرة في تحديد معاني الخطاب سواء في مرحلة إنشائه من قبل باثّه أو في مرحلة قراءته من لدن متقبّله. و نشطت في معالجة أمر السّياق مدارس لسانيّة أهمّها نشاطا و تأثيرا المدرسة السّياقيّة التي يتزعّمها » فيرث» و المدرسة التداوليّة التي أسّس لها »أوستين». و استفاد رجال هاتين المدرستين ممّا سبق من بحوث نفسانيّة و اجتماعيّة و تاريخيّة. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.relation.ispartofseries | Numéro 3 2016 | - |
dc.subject | الخطاب | en_US |
dc.subject | الباث | en_US |
dc.subject | المتقبّل | en_US |
dc.subject | المعنى | en_US |
dc.subject | السّياق | en_US |
dc.subject | السّياق التركيبيّ | en_US |
dc.subject | السّياق المقاميّ | en_US |
dc.title | دور السياق في الدلالة على المعنى (دراسة في ضوء المباحث اللسانية الحديثة) | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | Al Alama N 03 / Vol 1, N3 2016 |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.