Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/16423
Title: مستويات تلقي الدرس اللساني في الثقافة العربية الحدود والآفاق
Authors: عبد الكريم أبزاري
Issue Date: Dec-2016
Series/Report no.: Numéro 3 2016
Abstract: سرّعت الثورات العلمية والتكنولوجية الحديثة والمعاصرة في بلورة أنساق نظرية وتطبيقية خاصة بمستويات تلقي المعارف والمدارك الثقافية والفكرية والعلمية بين الأمم، هذا ما أضفى نوعا الشرعية على هذا التثاقف وبخاصة في شقه اللغوي واللساني، الذي أفرز هذه الترسانة المنهاجية والنظرية التي أرست قواعدها نظرية التلقي، وسهلت السبل في وضع آليات للتعامل مع الإرث اللغوي واللساني على وجه التحديد. لقد كان لهذه المثاقفة الفكرية واللغوية الأثر العلمي على تطوير المدارك والمعارف اللسانية لدى المتلقي العربي، كما أسهمت في نقل و تنقيل الثقافة اللسانية الغربية إلى المتلقي العربي، وبالتالي إثراء الدرس اللساني العربي بنظريات لسانية حديثة تجلت أوجهها في كل مستويات الدرس اللساني العربي.
Description: Al Alama
URI: http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/16423
ISSN: 2478-0197
Appears in Collections:Al Alama N 03 / Vol 1, N3 2016

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
A0207.pdf4,14 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.