Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/16429
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorصابر حرابي-
dc.date.accessioned2016-12-
dc.date.available2016-12-
dc.date.issued2016-12-
dc.identifier.issn2478-0197-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/16429-
dc.descriptionAl Alamaen_US
dc.description.abstractما سر الكتابة/ الرواية/ الحياة/ الحقيقة/ الوجود؟ وأين تكمن شعريتها ؟ إنه تساؤل شمولي معقد، وهو الأبجدية البدئية التي فاضت منها انشغالات الانسان/ الذات المبدعة، في علاقة تصادمه واحتدامه مع شواغل الفن والسياق والفكر والآخر. وهو السؤال الذي ظل يتعقب العمل الذي حاول فك العلاقة الجدلية، المتواشجة بين الذات والإبداع. إنه محور إشكالية الخلق الفني/ الفكري. أي يتموضع قبل وبعد العمل الذي أبدع منتوجا فنيا. غير أننا في هذه المقاربة، سنقتصر على جانب من هذه العلاقة، تمس توجهات الفن المتشعبة في اتجاهات وفتوحات الرواية، الأكثر تشعبا وانفتاحا وشمولية Totalité . أي مدى تمثل الفن للفن، باعتبار أن الرواية فن خلاسي يحتوي ويمتص عديد الحقول المعرفية والمدونات الفنية، ويتقاطع ويتحاور معها. ولما كانت الرواية في إحدى تعاريفها غير المنتهية، هي ذلك الخطاب المعرفي الذي يحكي/ يسرد بجمال، وقوامه الحرية – المتأصلة أساسا في كل فن خلاق – كأفق واسع ومرتكز صميمي، فإنها المدونة الأكثر سجالا واستقراء للعلاقة بين الذات والفن من جهة، وبين الفن والحقيقة من جهة ثانية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.relation.ispartofseriesNuméro 3 2016-
dc.titleالفن في الرواية المنجز الروائي لواسيني الأعرج – نموذجاen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:Al Alama N 03 / Vol 1, N3 2016

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
A0213.pdf4,8 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.