Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/16491
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمصطفى جغبوب-
dc.date.accessioned2017-12-
dc.date.available2017-12-
dc.date.issued2017-12-
dc.identifier.issn2478-0197-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/16491-
dc.descriptionAl Alamaen_US
dc.description.abstractلا شك أن تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها مدعو، أكثر من أي وقت مضى، للإفادة من التجارب الدولية في مجال تعليم اللغات ردما للفجوة بين اللغة العربية وغيرها من اللغات العالمية خاصة الإنجليزية والفرنسية. وتعتبر التجربة الأوروبية من التجارب الرائدة في مجال تعليم اللغات، وتستند الرؤية إلى الإطار الأوروبي المرجعي المشترك للغات وموجهاته، ومن أهم الأسس التي ينبني عليها هذا الإطار نذكر: المقاربة الإجرائية، التي تندرج ضمن مرحلة الانفتاح التواصلي في مجال تعليم اللغات وتعلمها. ونروم، من خلال هذه المداخلة، الوقوف عند المقاربة الإجرائية وتطبيقاتها في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، ونعرض هذه المقاربة في محورين: نتناول في المحور الأول اللسانيات التطبيقية ومجال تعليم اللغات: مشروعية التدخل، ونخصص الثاني لأسس المقاربة الإجرائية ومبادئها، معتمدين في ذلك على المنهج الوصفي التفسيري والإجرائي.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.relation.ispartofseriesNuméro 5 2017;-
dc.subjectاللسانيات التطبيقيةen_US
dc.subjectتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرهاen_US
dc.subjectالإطار الأوروبي المرجعي المشترك للغاتen_US
dc.subjectالمقاربة الإجرائيةen_US
dc.subjectالقدرة التواصليةen_US
dc.subjectالمهمةen_US
dc.subjectالفعل الاجتماعيen_US
dc.titleApplied linguistics and approach of teaching Arabic as a foreign language: The action- based approach as a paradigmen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:Al Alama N 05 / Vol 2, N2 2017

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
A0222.pdf3,46 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.