Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/16797
Title: فاعلية استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في الحملات الاجتماعية دراسة استطلاعية على عينة من مستخدمي الفايسبوك لجمعية انطلاقة الخيرية بمدينة تــــقــــــــرت
Authors: بودربالة, عبد القادر
رايتمي, صابر
Keywords: مواقع التواصل الاجتماعي
الحملات الاجتماعية
Issue Date: 2018
Publisher: univ-ouargla
Abstract: تهدف هده الدراسة الى الكشف عن مدى فاعلية استخدام مواقع التواصل الاجتماعي من خلال دراسة استطلاعية لعينة من مستخدمي الفايسبوك المتفاعلين مع جمعية انطلاقة الخيرية بمدينة تقرت، حيث اعتمدت في هده الدراسة على منهج الوصفي التحليلي ودلك من خلال نظرية الاستخدامات و الاشباعات، وقد اعتمدت في ذلك على اداة الملاحظة والاستبيان وعلى العينة القصدية من خلال توزيع استمارة الاستبيان، بحيث تم تقسيم الاستبيان الى ثلاث محاور،وهي كالتالي: البيانات الشخصية،والمحور الأول عادات ودوافع استخدام صفحة الحملات الاجتماعية على الفايسبوك، المحور الثاني تفاعل مستخدمي الفايسبوك مع الحملات الاجتماعية، المحور الثالثالاشباعات المحققة لمستخدمي الفايسبوك من خلال الحملات الخيرية. وقد توصلت الدراسة الى مجموعة من النتائج اهمها: -أن اغلبية المبحوثين يتفاعلون مع الحملات الاجتماعية من اجل مساندتها والوقوف معها وتقديم المساعدات و الآراء، كما يتبين لنا من خلال هده الدراسة ان الدافع الرئيسي لتفاعل مستخدمي الفايسبوك في صفحة الحملات الاجتماعية هو معرفة المزيد حول انشطة الحملات الاجتماعية اي الاطلاع على كل ما هو جديد، كما نجد ان الحملات الاجتماعية حققت مجموعة من الاشباعات لمستخدمي الفايسبوك وقد تمثلت في زرع روح التعاون والتكافل لدى افراد المجتمع، وغيرت من سلوك الفرد نحو الافضل،ونجد ايضا ان اغلبية مستخدمي الفايسبوك يتفاعلون مع الحملات الاجتماعية التي لها اهمية كبيرة وضرورة الوقوف معها مثل : مساعدة مرضى السرطان، حملة التبرع بالدم ................الخ.
Destinée à cette étude de sujet pour révéler l'efficacité de l'utilisation des sites de réseaux sociaux par le biais d'une étude prospective d'un échantillon d'utilisateurs Facebook qui interagissent avec le lancement de la Charité à Touggourt, tel qu'adopté dans cette étude thématique sur l'approche descriptive et pétrir analytique à travers les usages et la théorie Acbaat a été adoptée outil d'observation et questionnaire et l'échantillon de l'intentionnalité par la distribution du questionnaire, de sorte que le questionnaire a été divisé en trois axes, qui sont comme suit: Les données personnelles, les premières habitudes de l'axe et les motivations de l'utilisation de la page de campagnes sociales sur Facebook, la deuxième interaction avec les utilisateurs axe des campagnes sociales Facebook, le troisième axe Acbaat réalisé pour les utilisateurs de Facebook par le biais de campagnes de charité. L'étude a atteint un ensemble de résultats, y compris: Shall la majorité des répondants interagissent avec des campagnes sociales afin de soutenir et de se tenir avec eux et de fournir une assistance et des vues, comme nous le montre à travers cette étude de sujet que la principale motivation pour l'interaction des utilisateurs de Facebook sur les campagnes sociales de page est d'en apprendre davantage sur les activités de la campagne aucune sociale accès à tout ce qui est nouveau, et nous constatons que les campagnes sociales ont atteint un ensemble d'utilisateurs Acbaat de Facebook a été d'implanter l'esprit de coopération et de solidarité entre les membres de la société, et a changé le comportement de l'individu pour le mieux, nous constatons également que la majorité des utilisateurs de Facebook interagir m P campagnes sociales qui sont d'une grande importance et la nécessité de se tenir avec eux, tels que: les patients atteints de cancer aide, campagne de don de sang, etc. .................
Description: تخصـــــــص تكــــــنـــولوجيا االاتصال الجديـــدة
URI: http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/16797
ISSN: kh
Appears in Collections:Département des Sciences de l'Information et de la Communication - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
فاعلية استخدام مواقع التواصل الاجتماعي.pdf1,08 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.