Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/17899
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبن سكيريفة, حليمة-
dc.contributor.authorعيساني, عبد المجيد-
dc.date.accessioned2018-06-18T10:52:47Z-
dc.date.available2018-06-18T10:52:47Z-
dc.date.issued2018-06-18-
dc.identifier.otherFA-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/17899-
dc.descriptionكلية الآداب واللغات /قسم اللغة والأدب العربي تخصص : لسانيات تطبيقيةen_US
dc.description.abstractموضوع هذه الدراسة هو: ̋ تعليمية النحو العربي في المستوى أولى جامعي – قسم اللغة والأدب العربي – جامعة ورقلة *دراسة ميدانية *̏. وتكمن أهمية الموضوع في أن تعلم النحو تعلما صحيحا سليما، يتجلى دوره في تعلم اللغة العربية السليمة نطقا و تحريرا، حيث أن الهدف منه السعي إلى تحسين مستوى الطالب الجامعي في اللغة العربية. - كذا تسطير أهم الأسباب التي تؤدي إلى تعسر تعلم النحو في المستوى الجامعي، وتحليلها و محاولة إيجاد حلول ومقترحات تحد من هذه المشكلة. - الاطلاع على مدى الانسجام و التوافق بين النظري و التطبيقي في تعليمية النحو في هذا المستوى. ولإنجاز هذا الموضوع اعتمدت خطة مكونة من مقدمة و مدخل و فصلين و خاتمة، المدخل يحوي المصطلحات، و المفاهيم الأساسية للدراسة، و الفصل الأول يحوي الدراسة الميدانية بالقسم، أما الفصل الثاني فيحوي الطرائق المستجدة في تعليمية النحو و سبل التيسير. و الخاتمة تحوي النتائج المتوصل إليها و بعض المقترحات، متبوعة بالملاحق و قائمة من المصادر و المراجع.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.relation.ispartofseries2018;-
dc.subjectالتعليميةen_US
dc.subjectالنحوen_US
dc.subjectالطرائقen_US
dc.subjectالمنهاجen_US
dc.titleتعليمية النحو العربي في المستوى أولى جامعي – قسم اللغة والأدب العربي – جامعة ورقلة *دراسة ميدانية *.en_US
dc.typePresentationen_US
Appears in Collections:Département de Langue Arabe Mastériales

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Ben-Sekrifa-Halima.pdf326,85 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.