Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/17899
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | بن سكيريفة, حليمة | - |
dc.contributor.author | عيساني, عبد المجيد | - |
dc.date.accessioned | 2018-06-18T10:52:47Z | - |
dc.date.available | 2018-06-18T10:52:47Z | - |
dc.date.issued | 2018-06-18 | - |
dc.identifier.other | FA | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/17899 | - |
dc.description | كلية الآداب واللغات /قسم اللغة والأدب العربي تخصص : لسانيات تطبيقية | en_US |
dc.description.abstract | موضوع هذه الدراسة هو: ̋ تعليمية النحو العربي في المستوى أولى جامعي – قسم اللغة والأدب العربي – جامعة ورقلة *دراسة ميدانية *̏. وتكمن أهمية الموضوع في أن تعلم النحو تعلما صحيحا سليما، يتجلى دوره في تعلم اللغة العربية السليمة نطقا و تحريرا، حيث أن الهدف منه السعي إلى تحسين مستوى الطالب الجامعي في اللغة العربية. - كذا تسطير أهم الأسباب التي تؤدي إلى تعسر تعلم النحو في المستوى الجامعي، وتحليلها و محاولة إيجاد حلول ومقترحات تحد من هذه المشكلة. - الاطلاع على مدى الانسجام و التوافق بين النظري و التطبيقي في تعليمية النحو في هذا المستوى. ولإنجاز هذا الموضوع اعتمدت خطة مكونة من مقدمة و مدخل و فصلين و خاتمة، المدخل يحوي المصطلحات، و المفاهيم الأساسية للدراسة، و الفصل الأول يحوي الدراسة الميدانية بالقسم، أما الفصل الثاني فيحوي الطرائق المستجدة في تعليمية النحو و سبل التيسير. و الخاتمة تحوي النتائج المتوصل إليها و بعض المقترحات، متبوعة بالملاحق و قائمة من المصادر و المراجع. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.relation.ispartofseries | 2018; | - |
dc.subject | التعليمية | en_US |
dc.subject | النحو | en_US |
dc.subject | الطرائق | en_US |
dc.subject | المنهاج | en_US |
dc.title | تعليمية النحو العربي في المستوى أولى جامعي – قسم اللغة والأدب العربي – جامعة ورقلة *دراسة ميدانية *. | en_US |
dc.type | Presentation | en_US |
Appears in Collections: | Département de Langue Arabe Mastériales |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
Ben-Sekrifa-Halima.pdf | 326,85 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.