Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/17901
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorدباش, دعوة الحق-
dc.contributor.authorعريف, هنية-
dc.date.accessioned2018-06-18T11:08:06Z-
dc.date.available2018-06-18T11:08:06Z-
dc.date.issued2018-06-18-
dc.identifier.otherFA-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/17901-
dc.descriptionكلية الآداب واللغات قسم اللغة والأدب العربي تخصص لسانيات تطبيقية.en_US
dc.description.abstractيعد الكتاب المدرسي وسيلة تعليمية تربوية منظمة تكون حصيلة خب ا رت ثقافية واجتماعية وفنية تستهدف فئة تعليمية محددة؛ بحيث تتوافق مع قد ا رتهم. يحتوي الكتاب المدرسي المعارف والمعلومات الم ا رد ايصالها للمتعلم، ومن هنا تأتي أهميته فلا بد من الاعتناء بإعداده وإخ ا رجه وفق معايير ومواصفات علمية تربوية. وما يعنينا في مقامنا هذا هو نصوص كتاب الق ا رءة والتي تعمل على إث ا رء رصيد المتعلم من حيث تعزيز مكتسباته اللغوية وبناء معارفه وتنمية كفاءاته –الكفاءات المستهدفة- عبر تدرجها وتناميها خلال السنة، لذا ارتأيت في بحثي هذا الوقوف على هاته النصوص وتحليل محتوها وفق معايير اختيار المحتوى التعليمي لمعرفة مدى الالت ا زم بمعايير وضعها؛ في بحثي الموسوم ب: (تحليل محتوى نصوص الق ا رءة في كتاب اللغة العربية للسنة الثالثة من التعليم الابتدائي(.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.relation.ispartofseries2018;-
dc.subjectتحليلen_US
dc.subjectمحتوىen_US
dc.subjectمعاييرen_US
dc.subjectنصوصen_US
dc.subjectالكتاب المدرسيen_US
dc.titleتحليل محتوى نصوص الق ا رءة في كتاب اللغة العربية سنة ثالثة من التعليم الابتدائيen_US
dc.typePresentationen_US
Appears in Collections:Département de Langue Arabe Mastériales

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Debache-Dawat-Hake.pdf405,84 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.