Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/19153
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorعبد الفتاح أبي مولود-
dc.contributor.authorبن موسى, عبد الوهاب-
dc.date.accessioned2018-09-30T10:23:28Z-
dc.date.available2018-09-30T10:23:28Z-
dc.date.issued2018-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/19153-
dc.descriptionقسم علم النفس وعلوم التربيةen_US
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن فاعلية برنامج إرشادي في تنمية الدافعية للتعلم لدى تلاميذ السنة أولى ثانوي بثانوية بوشوشة ولاية الوادي خلال السنة الدراسية 2016-2017، واستخدمت المنهج شبه التجريبي، حيث تكونت عينة الدراسة من (26) تلميذا موزعين على مجموعتين، مجموعة تجريبية ضمت 13 تلميذا تلقى أفرادها تدريبا على البرنامج الإرشادي المصمم من طرف الباحث، ومجموعة ضابطة متكونة أيضا من 13 تلميذا لم يتلق أفرادها أي نوع من التدريب، وبعد إنتهاء جلسات العمل من خلال البرنامج الإرشادي طبق القياس البعدي لمقياس الدافعية للتعلم على المجموعتين، وأظهرت النتائج مايلي: - وجود فروق ذات دلالة إحصائية في متوسطات درجات الأفراد لمقياس دافعية التعلم بين المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية بعد تطبيق البرنامج الإرشادي وذلك لصالح المجموعة التجريبية. حيث تشير النتائج بوجه عام إلى فاعلية البرنامج الإرشادي في تنمية الدافعية للتعلم لدى تلاميذ السنة أولى ثانوي.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.titleفاعلية برنامج إرشادي في تنمية الدافعية للتعلم لدى تلاميذ السنة أولى ثانوي - دراسة ميدانية بثانوية بوشوشة ولاية الوادي -en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département de psychologie et sciences de l'éducation - Doctorat

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Benmoussa-wahab.pdf13,74 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.