Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/19734
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorجمال, تقيق-
dc.contributor.authorبسمة, بن دادي-
dc.contributor.authorلويزة, سعدون-
dc.date.accessioned2018-11-19T14:35:31Z-
dc.date.available2018-11-19T14:35:31Z-
dc.date.issued2016-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/19734-
dc.descriptionوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، جامعة قاصدي مرباح ورقلة، معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية، قسم النشاط البدني الرياضي التربوي، تخصص التربية الحركية للطفل والمراهق.en_US
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى التعرف على علاقة تكنولوجيا التعليم (الفيديو) بجودة تعلم مهارة التصويب لدى طلبة تخصص كرة السلة لمعهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية بولاية ورقلة، وقد استخدمنا المنهج التجريبي وتصميم المجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة، واشتملت عينة الدراسة على 20 طالب وتقسيمهم بالتساوي إلى مجموعتين إحداهما ضابطة أدت بعدم استخدام الوسيلة التعليمية (الفيديو) والأخرى تجريبية استخدم الوسيلة التعليمية (الفيديو) واعتمدت الطالبتان على اختبارين :اختبار مان وتني واختبار ولكوكسون لقياس الفروق بين الاختبار القبلي والبعدي للمجموعتين الضابطة والتجريبية، وأشارت أهم النتائج إلى تفوق المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة في تعلم مهارة التصويب. ونوصي بإجراء المزيد من الدراسات والبحوث واختيار أساليب حديثة في تدريس المقررات الدراسية ومواكبة التطور الحادث في الدول المتقدمة.en_US
dc.description.abstractThis study aims to identify the educational technology relationship (video) quality of learning the skill of the correction to the students of specialty basketball of the Institute for Science and techniques of physical and sports activities Ouargla state, have used the experimental method and design of the two groups, one experimental and the other officer, and included a sample study of 20 students divided evenly two groups, one officer led not to use educational means (video) and other experimental use educational means (video), and adopted two students on two tests: test Mann-Whitney test and Cookson to measure the differences between pretest and posttest for the two experimental and control, and pointed out the most important results to the superiority of the experimental group to the control group in learning the skill of correction. We recommend further studies, research and selection of modern techniques in the teaching of courses and keep abreast of developments in the incident developed countries-
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة قاصدي مرباح ورقلةen_US
dc.subjectكرة اليلةen_US
dc.subjectتكنولوجيا التعليمen_US
dc.subjectمهارات التصويبen_US
dc.subjectالعينة التجريبية والضابطةen_US
dc.subjectbasketball-
dc.subjectEducation-
dc.subjectTechnology-
dc.subjectVideo-
dc.subjectshooting skills-
dc.subjectthe sample experimental and control group-
dc.titleأثر استخدام تكنولوجيا التعليم بالفيديو وجودة تعلم مهارة التصويب لدى طلبة تخصص كرة السلة لمعهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضيةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Institut des Sciences et Techniques des Activités Physiques et Sportives - Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.