Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/19807
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorميلود, معزوزي-
dc.contributor.authorطارق, حابي-
dc.date.accessioned2018-11-25T13:30:38Z-
dc.date.available2018-11-25T13:30:38Z-
dc.date.issued2017-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/19807-
dc.descriptionوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، جامعة قاصدي مرباح ورقلة، معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية، قسم النشاط البدني الرياضي التربوي، تخصص التربية الحركية للطفل والمراهق.en_US
dc.description.abstractحيث هدفت الدراسة إلى مدى مساهمة حصة التربية البدنية والرياضية فيتنمية الجانب النفسي وكذلك إن كان هناكعلاقة ايجابية بينهما، وقد خمنت فرضية الدراسة على وجود فروق ذات دلالة إحصائية في تنمية العلاقات النفسية و المهارات النفسية ومدى تكوين المراهق مع مدرسته بين التلاميذ الممارسين في حصةالتربیةالبدنیةوالرياضة في التعليم التوسط، و قد تبنت الدراسة المنهج الوصفي باعتباره المنهج المناسب لدراسةالظواهر النفسية، حيث اعتمدنا من خلال الأدوات المستعلمة في الدراسة الميدانية على مقياس الشخصية، وهو كثيرا ما يستعمل فيبحوث العلوم النفسية لجمع معلومات من المصدر الأصلي، و تناولنا فيه ثلاث محاور على حسب الفرضيات، و تم طرح هذه الأسئلة على عينة عشوائية بين التلاميذ الممارسين والغير ممارسين في بعضمتوسطات ولاية الوادي, واستعملنا الأساليب الإحصائية بعد تفريغ البيانات بحساب اختبار t والمتوسط الحسابي والانحراف المعياري, وقد أسفرت النتائج النهائية على أنه تساهم حصة التربية البدنية والرياضية في النمو النفسي، و هذا بعد الوصول إلى استنتاج تحقق الفرضيات التي وضعت في هذهالدراسةوذلك بعد عرض وتحليل النتائج ومناقشتها حسب هذه الفرضيات، وفي الأخير وضعنا بعض الاقتراحات والتوصيات ونذكر بعضمنها توعية التلاميذ بأهمية ممارسة التربية البدنية والرياضية لما لها من فوائد بدنية وعقلية على المراهق،ومراعاة أساتذة التربية البدنية والرياضية للجانب النفسي للمراهقين وذلك من خلال محاولة تسييرالحصة على أكمل وجه.en_US
dc.description.abstractThe study took the role of physical and sport education in developing the psychos side of an intermediate student also f there s any relation between them the hypotheses guess that there is differences n static cluing in developing of of the psychos relation and skills and how much the teenager ft n school with his firends practicing sport in middle school the study use the descriptive method because it s considering as the best manner to study this psychos phenomenon so we rely throught the instrument that we use n this study on personnel measure and it s the most useful n all psychos science to collect the information from the man source we took three axis depending the hypotheses those questions had been asked to a sample random of student that practicing sport and some other that don’t practicing in willaya of el oued we use the statics technique after using data T and arithmetic average and standard deviation the final result assure that the sport education help n the psychos growth that after reaching to deductive the hypotheses that putted in the study after showing and analyses of the result and discuss it finally we put suggestion and recommendation we mention the sensitizing of the student about the important of practicing sport whith s has a lot of physical and mental benefits to teenagers and make teacher considering the psychos side of teenager by trying to pass the séance in full responsible-
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة قاصدي مرباح ورقلةen_US
dc.subjectالمراهقةen_US
dc.subjectالجانب النفسيen_US
dc.subjectحصة التربية البدنيةen_US
dc.titleمساهمة حصة التربية البدنية والرياضية في تنمية الجانب النفسي لدى تلاميذ التعليم المتوسطen_US
dc.typeThesisen_US
dcterms.subjectwords séance of sport education-
dcterms.subjectpsychos side-
dcterms.subjectteenage-
Appears in Collections:Institut des Sciences et Techniques des Activités Physiques et Sportives - Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.