Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/19812
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorمحمد, كريبع-
dc.contributor.authorنصر الدين, الربيع-
dc.date.accessioned2018-11-25T14:14:59Z-
dc.date.available2018-11-25T14:14:59Z-
dc.date.issued2017-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/19812-
dc.descriptionوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، جامعة قاصدي مرباح ورقلة، معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية، قسم النشاط البدني الرياضي التربوي، تخصص التربية الحركية للطفل والمراهق.en_US
dc.description.abstractهدفت الدراسة الى التعرف على اثر استخدام اسلوب المنافسة على تحسين تعلم بعض المهارات الأساسيةالخاصة بكرة الطائرة , حيث اجري البحث عى عينة من طلاب السنة الثالثة ثانوي من ثانوية مفدي زكرياء يتماسين حيث قسمو الى مجموعتين بواقع 16 طلب لكل مجموعة ولقد تم اختيارهم بالطريقة القصدية حيث مثلت الشعبة "ب" المجموعة التجريبية والشعبة "أ" المجموعة الضابطة .وقمنا باجراء تكافؤبين مجموعتي البحث في بعض المتغيرات وتم بناء بعض الوضعيات التعليمية ووضعها في برنامج تدريبي خاص بالمجموعة التجريبية وبعدعرضها على الاساتذة المتخصصين تم تطبيق البرنامج على المجموعة التجريبية وبعد عرضها على الاساتذة المتخصصين تم تطبيق البرنامج على المجموعة التجريبية وبعد الانتهاء من تطبيق الاختبار البعدي على المجموعتين للمهارات الاساسية المحددة بالبحث وبعد جمع البيانات وتفريغها عولجت احصائيا وتم التوصل الى استنتاجات منها تفوق المجموعة التجريبية التي استخدمت اسلوب المنافسة على المجموعة الضابطة في تحسين التعلم المهارات المحمددة بالبحث وقد كانت توصيات على ضرورة استخدام اسلوب المنافسة في تحسين تعلم المهارات الاساسية بالكرة الطائرة.en_US
dc.description.abstractL'effet d'utiliser le style de la concurrence pour améliorer l'apprentissage des compétences de base Les étapes finales du décompte se sont élevées au volley-ball Se recherche a été effectue sur un ensemble délaves du lycée Moufdi Zakaria t'émacine Les élèves sont devises en 2 groupes ce choix se basant sur : Le groupe *A* représente le groupe expérimental , le groupe *A* repesent Nous avons fait des opération d'équivalence entre les deux groupe et les donnes différents Les résultats pris sont aménages dons un programme d entrainement suivi par des enseignants spécialises ensuite le programme aété pratique sur le groupe expeumental A la fin de test sur les 2groupes concernant les compétences visées dans cet ت escammen et après le regroupement des résultats , des études est des statistiques Ont montre la réussite de groupe expérimental qui a utilise la concurrence comme objectif de réussir par rapport au groupe ………….., ceci pour amelioer la apprentissage et les compétences acquises et ce sont aussi les conseils de l encadrement les enseigne ms présents .-
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة قاصدي مرباح ورقلةen_US
dc.subjectأسلوب المنافسةen_US
dc.subjectالمهارات الاساسيةen_US
dc.titleأثر استخدام أسلوب المنافسة على تحسين تعلم بعض المهارات الأساسية في كرة الطائرة لدى تلاميذ الأطوار النهائيةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Institut des Sciences et Techniques des Activités Physiques et Sportives - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مدكرة الربيع نصر الدين-ilovepdf-compressed.pdf698,04 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.