Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/19815
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorعبد الله, بوجرادة-
dc.contributor.authorعباس, رحماني-
dc.date.accessioned2018-11-25T14:30:26Z-
dc.date.available2018-11-25T14:30:26Z-
dc.date.issued2017-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/19815-
dc.descriptionوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، جامعة قاصدي مرباح ورقلة، معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية، قسم النشاط البدني الرياضي التربوي، تخصص التربية الحركية للطفل والمراهق.en_US
dc.description.abstractهدفت الدراسة الي معرفة دور الالعاب الشبه رياضية في تعلم المهارات القاعدية في الالعاب الجماعية لتلاميذ التعليم الابتدائي، واستخدم الطالب المنهج الوصفي بأسلوبه المسحي للتحقق من فرضيات البحث وتمثلت عينة البحث في 62 معلم ومعلمة ولقد و لقد اختيرت بطريقة الحصر الشامل للعينة القصدية وتم اجرائها علي مستوي الابتدائي لبلدية ورقلة المقاطعة (أ)، استخدم الطالب من خلالها الاستمارة (الاستبيان) كأداة لجمع المعلومات والبيانات، وتوصلنا من خلال هذه الاستمارة وقيم كاف التربيع لمحاور الاستبيان الى: - للألعاب الشبه رياضية دورا فعال في الالعاب الجماعية. - الالعاب الشبه رياضية تساهم في تعلم المهارات القاعدية لأطفل مرحلة التعلم الابتدائي. - في الألعاب الشبه رياضية عدم توفر الوسائل والإمكانيات الكبيرة لا ينعكس سلبا على تجسيدها أثناء تعلم المهارات القاعدية في الالعاب الجماعية.en_US
dc.description.abstractThe study aimed at knowing the role of mathematical games in learning basic skills in the collective games for primary school students. The student used the descriptive method in his survey method to verify the hypotheses of the research. The research sample was represented in 62 teachers and teachers and was chosen by means of the comprehensive inventory of the intended sample, At the primary level of the district municipality of Ouargla (a), the student used the questionnaire as a tool for collecting information and data, and through this questionnaire we obtained sufficient values for the questionnaire to: - Sports-like games have an active role in group games. - Mathematical similarities contribute to learning basic skills for children of primary learning. - In sports games similar to the lack of means and great potential does not reflect negatively on the embodiment while learning basic skills in the collective games. Keywords: mathematical games, basic skills, group games-
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة قاصدي مرباح ورقلةen_US
dc.subjectالألعاب الشبه الرياضيةen_US
dc.subjectالمهارات القاعديةen_US
dc.subjectالألعاب الجماعيةen_US
dc.titleأهمية الالعاب الشبه رياضية في تعلم المهارات القاعدية في الألعاب الجماعية لدى مرحلة التعليم الابتدائيen_US
dc.typeThesisen_US
dcterms.subjectااللعاب الشبه رياضية-
dcterms.subjectاملهارات القاعدية-
dcterms.subjectالألعاب الجماعية-
Appears in Collections:Institut des Sciences et Techniques des Activités Physiques et Sportives - Master



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.