Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/19822
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorعبد الكريم, بن عبد الواحد-
dc.contributor.authorمحمد ياسين, سود-
dc.date.accessioned2018-11-26T08:50:08Z-
dc.date.available2018-11-26T08:50:08Z-
dc.date.issued2017-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/19822-
dc.descriptionوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، جامعة قاصدي مرباح ورقلة، معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية، قسم النشاط البدني الرياضي التربوي، تخصص التربية الحركية للطفل والمراهق.en_US
dc.description.abstractهدفت الدراسة إلى معرفة الطرق التعليمية المناسبة لدعم الصفات البدنية أثناء تعليم المهارات الحركية والتوعية بأهمية اختيار الطريقة التعليمية المناسبة التربية البدنية والرياضية.استخدمنا في دراستنا المنهج الوصفي، باعتباره المنهج الملائم في الدراسة، وشملت عينة الدراسة 200 تلميذ وتلميذة من متوسطات مختلفة لمدينة تقرت.واعتمدنا في هذه الدراسة على أداة المقياس المتمثلة في مقياس الدافعية والمقابلة ليوسف القطامي، وتم استعمال الأساليب الاحصائية التالية: المتوسط الحسابي الانحراف المعياري، معامل بيرسون"pearson، الاختبار تT-test،اختبار وتوصلنا في دراستنا هذه بعد تحليل ومناقشة النتائج إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين طرق تعلم المهرات الحركية في مستوى دافعية التلاميذ، وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المستوى الجيد والمستوى المتوسط في دافعية تعلم التلاميذ لكل من الطريقة الجزئية ، الطريقة الكلية ، الطريقة الكلية الجزئية.KRUSKAL WALLIS.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectطرق تعلم المهاراتen_US
dc.subjectدافعية التعلمen_US
dc.subjectالمهارات الحركيةen_US
dc.subjectدرس التربية البدنيةen_US
dc.titleطرق تعلم المهارات الحركية وانعكاسها على دافعية التلاميذ نحو درس التربية البدنية والرياضيةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Institut des Sciences et Techniques des Activités Physiques et Sportives - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
طرق تعلم المهارات الحركية وانعكاسها-ilovepdf-compressed.pdf502,83 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.