Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/20116
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمحمود درابسة-
dc.date.accessioned2019-01-
dc.date.available2019-01-
dc.date.issued2019-01-
dc.identifier.issn2335-125X-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/20116-
dc.descriptionRevue DAKIRAen_US
dc.description.abstractيتناول هذا البحث موقف النقاد العرب القدماء من التكرار ، وكذلك مدى تمثيل هذه الظاهرة الأسلوبية في الشعر العربي . فالتكرار يمثل سمة أسلوبية تجعل من العمل الابداعي عملاً إبداعياً فقد عاين النقاد العرب القدماء أهمية التكرار في الشعر والنثر على حد سواء، بيد أنهم ركزوا على الشعر لما له من أهمية في اثارة المتلقي وشد انتباهه للنص الابداعي . وقد جاء التكرار في أنماط مختلفة فهناك تكرار الحرف ، والكلمة والمقطع والتكرار البلاغي وكذلك انواع مختلفة من التكرار . وقد تم اختيار شعر الخنساء أنموذجاً لظاهرة التكرار التي شكلت محوراً أساسياً في شعرها ، ولربما يعود السبب الى حالة الحزن والفقد والألم الذي عاشته الشاعرة لفقدها أخويها اللذين مثّلا عنواناً للكرم والزعامة والغيرة على مصالح عشيرتهم . فالتكرار ناسب حالة الحزن عند الشاعرة ، ومثل طاقة ابداعية في شعرها .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.relation.ispartofseriesnumero-12 2019;-
dc.subjectشعر الخنساءen_US
dc.subjectالتكرار بين تنظير النقادen_US
dc.titleالتكرار بين تنظير النقاد وإبداع الشعراء شعر الخنساء أنموذجاًen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:Dakra numero-12 2019(V7 N1)

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
01.pdf345,55 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.