Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/2027
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorبن تفات ,عبد الحق-
dc.contributor.authorزوزو, فاطمة الزهرة-
dc.date.accessioned2013-12-11T15:44:29Z-
dc.date.available2013-12-11T15:44:29Z-
dc.date.issued2011-
dc.identifier.urihttp://hdl.handle.net/123456789/2027-
dc.descriptionتسويق خدمي-
dc.description.abstractيحصل الزبون على نوعين من جودة الخدمة وهما الجودة الفنية وهي ما يتم تقديمه للزبون فعلا ويتصل بالحاجة الأساسية التي يسعى إلى إشباعها ،على حين أن الجودة الوظيفية هي درجة جودة الطريقة التي يتم بها تقديم الخدمة. حيث تبرز أهمية رضا الزبائن عن الخدمة المقدمة لهم بتعزيز قرار عودة الزبون للتعامل مع مقدم الخدمة وبالتالي تكرار الشراء وخلق رضا الزبائن باعتبار أن رضا الزبائن يمثل التغذية العكسية لمستوى الخدمات المقدمة مما يساعد مقدم الخدمة على تطوير وتحسين هذه الخدمة . وقد قمنا باختيار المصحة الطبية الجراحية الضياء بورقلة لمحاولة التعرف على مستوى جودة الخدمة المقدمة وبالتالي رضا الزبائن عن الخدمة المقدمة. ومن اجل معالجة مختلف جوانب الموضوع ،تم استخدام عدة أدوات منها المسح المكتبي في الجانب النظري ،والتركيز على عملية استقصاء آراء عينة من الزبائن في الجزء التطبيقي . وقد سمح لنا البحث باستخلاص نتائج هامة واقتراح بعض آفاق للبحث حيث تبين لنا أن لجودة الخدمات مساهمة فعالة في تحقيق رضا الزبون، وذلك من خلال اهتمام مقدم الخدمة بأبعاد جودة الخدمةen_US
dc.language.isoother-
dc.subjectجودة الخدماتen_US
dc.subjectرضا الزبائنen_US
dc.titleدور جودة الخدمات في تحقيق رضا الزبون (دراسة حالة عيادة الضياء بورقلة )en_US
Appears in Collections:Département des sciences économiques - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
ZOUZOU_FATMAZAHRA.pdf1,16 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.