Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/20480
Title: أثر برنامج تعلميمي مقترح باستخدام تكنولوجيا التعليم في تعلم المهارة الأساسية (التمرير من أعلى) في الكرة الطائرة لدى تلاميذ التعليم المتوسط
Authors: اسماعيل, بكاي
فاضل, تيميزار
Keywords: تكنولوجيا التعليم
الكرة الطائرة
تعلم المهارة الاساسية
Issue Date: 2018
Publisher: جامعة قاصدي مرباح ورقلة
Abstract: يهدف البحث في الكشف عما يلي: - تصميم برنامج تعليمي باستخدام تكنولوجيا التعليم يتناسب مع القدرات البدنية، الحركية لتلاميذ التعليم المتوسط ( 11-14) سنة. - التعرف على مدى فاعلية وتأثير البرنامج بالاستعانة بتكنولوجيا التعليم في تعلم المهارة الاساسية (التمرير من أعلى) في الكرة الطائرة. - التعرف على الفروق بين نتائج الاختبارات القبلية والبعدية في مهارة التمرير من أعلى لدى تلاميذ التعليم المتوسط (11-14) سنة. - اعطاء نظرة على طرق التعليم الحديثة . واستخدم الباحث المنهج التجريبي لملائمته طبيعة البحث، فيما تكونت عينة البحث من تلاميذ التعليم المتوسط ( 11-14 ) سنة بمتوسطة الشهيدعمار بلدية ثنية العابد ، للعام الدراسي 2018-2019 والبالغ عددها 18 تلميذا وطبق على هذه العينة قياس قبلي وقياس بعدي . واستنتج الباحث ما يلي : للبرنامج التعليمي باستخدام تكنولوجيا التعليم اثر في تعلم المهارة الاساسية في الكرة الطائرة لدى تلاميذ التعليم المتوسط (11-14) سنة. وجود فروق ذات دلالة احصائيا بين نتائج المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في مستوى تعلم المهارة الاساسية (التمرير من أعلى) في الكرة الطائرة .
Description: وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، جامعة قاصدي مرباح ورقلة، معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية، قسم نشاطات التربية البدنية والرياضية، تخصص النشاط البدني الرياضي المدرسي.
URI: http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/20480
Appears in Collections:Institut des Sciences et Techniques des Activités Physiques et Sportives - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Nouveau Document Microsoft Word-ilovepdf-compressed.pdf642,74 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.