Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/20480
Title: | أثر برنامج تعلميمي مقترح باستخدام تكنولوجيا التعليم في تعلم المهارة الأساسية (التمرير من أعلى) في الكرة الطائرة لدى تلاميذ التعليم المتوسط |
Authors: | اسماعيل, بكاي فاضل, تيميزار |
Keywords: | تكنولوجيا التعليم الكرة الطائرة تعلم المهارة الاساسية |
Issue Date: | 2018 |
Publisher: | جامعة قاصدي مرباح ورقلة |
Abstract: | يهدف البحث في الكشف عما يلي: - تصميم برنامج تعليمي باستخدام تكنولوجيا التعليم يتناسب مع القدرات البدنية، الحركية لتلاميذ التعليم المتوسط ( 11-14) سنة. - التعرف على مدى فاعلية وتأثير البرنامج بالاستعانة بتكنولوجيا التعليم في تعلم المهارة الاساسية (التمرير من أعلى) في الكرة الطائرة. - التعرف على الفروق بين نتائج الاختبارات القبلية والبعدية في مهارة التمرير من أعلى لدى تلاميذ التعليم المتوسط (11-14) سنة. - اعطاء نظرة على طرق التعليم الحديثة . واستخدم الباحث المنهج التجريبي لملائمته طبيعة البحث، فيما تكونت عينة البحث من تلاميذ التعليم المتوسط ( 11-14 ) سنة بمتوسطة الشهيدعمار بلدية ثنية العابد ، للعام الدراسي 2018-2019 والبالغ عددها 18 تلميذا وطبق على هذه العينة قياس قبلي وقياس بعدي . واستنتج الباحث ما يلي : للبرنامج التعليمي باستخدام تكنولوجيا التعليم اثر في تعلم المهارة الاساسية في الكرة الطائرة لدى تلاميذ التعليم المتوسط (11-14) سنة. وجود فروق ذات دلالة احصائيا بين نتائج المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في مستوى تعلم المهارة الاساسية (التمرير من أعلى) في الكرة الطائرة . |
Description: | وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، جامعة قاصدي مرباح ورقلة، معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية، قسم نشاطات التربية البدنية والرياضية، تخصص النشاط البدني الرياضي المدرسي. |
URI: | http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/20480 |
Appears in Collections: | Institut des Sciences et Techniques des Activités Physiques et Sportives - Master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
Nouveau Document Microsoft Word-ilovepdf-compressed.pdf | 642,74 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.