Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/20809
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبن عمارة مراد-
dc.contributor.authorدودو بلقاسم-
dc.contributor.authorموهوبي بلقاسم-
dc.date.accessioned2019-02-
dc.date.available2019-02-
dc.date.issued2019-02-
dc.identifier.issn1112 - 9263-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/20809-
dc.descriptionPsychological & Educational Studies Reviewen_US
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة الى تقصي أثر استراتيجية التعلم التعاوني في تنمية مهارات التفكير الإبداعي العام خلال حصة التربية البدنية و الرياضية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة ؛ تكونت عينة الدراسة من (70) تلميذ وتلميذة موزعين بالتساوي على مجموعتين احداهما تجريبية والأخرى ضابطة ، طُبق على المجموعتين قبل المعالجة و بعدها اختبار التفكير الإبداعي العام لإبراهام بعد التحقق من صدقه وثباته. تم تطبيق استراتيجية التعلم التعاوني بطريقة التعلم معا على المجموعة التجريبية . اظهرت النتائج وجود فروق دالة احصائيا في القياس البعدي بين المجموعة الضابطة والتجريبية في مهارات التفكير الابداعي العام لصالح المجموعة التجريبية ؛ أوصت الدراسة باستخدام استراتيجية التعلم التعاوني بطرقه المختلفة، وبيان اثره في تنمية مهارات التفكير.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.relation.ispartofseriesnumber 22 Febr 2019 V12,N1-
dc.subjectإستراتيجية التعلم التعاونيen_US
dc.subjectالتفكير الابداعي العامen_US
dc.titleأثر استراتيجية التعلم التعاوني في تنمية التفكير الإبداعي العام خلال حصة التربية البدنية والرياضية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطةen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:number 22 2019 vol 12 n 1

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
P2207.pdf192,47 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.