Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/20909
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorحداد خديجة-
dc.date.accessioned2018-09-
dc.date.available2018-09-
dc.date.issued2018-09-
dc.identifier.issn2253-0029-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/20909-
dc.descriptionRevue Makaliden_US
dc.description.abstractلقد ظل النص سجين القراءة المغلوقة العقيمة وكان ذلك مع البنيوية إلا أن ذلك لم يدم طويلا فسرعان ما تداعى من علياء التبجح السابق إلى حضيض الانصياع أمام مناهج قرائية ما بعد بنيوية تلك التي اتسمت بخصيصة التمرد والانفلات وكسر القوانين التي كبلت النص بل أفضت إلى خنقه، وعليه فالمناهج القرائية المفتوحة أسقطت بذلك الكثير من قيود القراءة المغلوقة البالية وعلى رأسها تبجيل كاتب النص في أية قراءة ساعية بذلك إلى التنقيب عن منفذ من شأنه أن يجعل القارئ متربعا على عرش العملية الإبداعية ومن ثمة غدا النص مفتوحا على عدة قراءات وعليه كانت لي وقفة قصيرة مع السيميائية وجمالية التلقي والتأويل ، ثم رحت أبين بأن النص كذلك استحال فسحة حرية لدى القارئ وذلك من منظور التفكيكية، والتي خلصت النص من وهن القراءة المغلوقة التي نادت بالنص المنغلق على ذاته المنطوي على معانيه.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.relation.ispartofseriesnuméro 15 2018;-
dc.subjectالنص المفتوحen_US
dc.subjectالتأويلen_US
dc.subjectالقارئen_US
dc.subjectالتفكيكيةen_US
dc.subjectالمعنى المفتوحen_US
dc.titleالنص المفتوح دعوة للتأويل -التفكيكية أنموذجا-en_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:numéro 15 2018

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
M1504.pdf135,54 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.

Admin Tools