Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/21126
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorبن سكريفة-
dc.contributor.authorتبغو, سالمة-
dc.date.accessioned2019-
dc.date.available2019-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/21126-
dc.descriptionقسم علم النفس وعلوم التربيةen_US
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة الى الكشف عن العلاقة بين أساليب التنشئة الأسرية وقلق المستقبل لدى الطلبة المقبلين على التخرج، وكذلك الكشف عن الفروق بين الذكور والإناث، والحالة الاجتماعية فيمقياس قلق المستقبل ومقياس أساليب التنشئة الأسرية، وتم التطبيق على عينة تتكون من 200 طالب وطالبة مستوى ثالثة ليسانس وسنوات الماستر من كلية العلوم الاجتماعية جامعة ورقلة، وتم اتباع المنهج الوصفي، ولجمع بيانات الدراسة إستخدمت برنامج الاحصائي spss وتم التوصل الى النتائج التالية : - توجد علاقة ارتباطية بين أساليب التنشئة الأسرية وقلق المستقبل لدى الطلبة المقبلين على التخرج. - لا توجد فروق دالة احصائيا في أساليب التنشئة الأسرية تعزى لمتغير الجنس لدى الطلبة المقبلين على التخرج . - لا توجد فروق دالة احصائيا في أساليب التنشئة الأسرية تعزى لمتغير الحالة الاجتماعية لدى الطلبة المقبلين على التخرج . - لا توجد فروق دالة احصائيا في قلق المستقبل تعزى لمتغير الجنس لدى الطلبة المقبلين على التخرج . - لا توجد فروق دالة احصائيا في قلق المستقبل تعزى لمتغير الحالة الاجتماعية لدى الطلبة المقبلين على التخرج. الكلمات المفتاحية : أساليب التنشئة الأسرية ، قلق المستقبل الملخص بالفرنسية :en_US
dc.description.abstractLe but de cetteétudeétait de mettre en évidence la relation entre les méthodesd’éducationfamiliale et l’angoisse future des étudiantsdiplômés, ainsique la détection des différences entre les hommes et la situation sociale à la mesure de l’intérêtfutur et des méthodes de formation de la famille; elle a étéappliquée à un échantillon de 200 étudiants et au troisième cycle des années de bachelor et de master Faculté des sciences sociales, Université de Ouargla, et a étésuivieapproche descriptive, et de recueillir les données de l'étudeutilisée la mesure de l'étudiant de la préoccupation future et les méthodes de formation de la famille et les résultatssuivantsontété attaints - Il existe une corrélation entre les méthodes de constitution de la famille et la préoccupation future des étudiants venant d'obtenir leur Diploma . - Il n'y a pas de différences statistiquement significatives dans les méthodes de formation de la famille en raison de la variable de genre parmi les étudiants qui viennent d'obtenir leur diploma. - Il n'y a pas de différences statistiquement significatives dans les méthodes d'éducation familiale en raison du statut social variable des étudiants qui obtiennent leur diploma. - Il n'y a pas de différences statistiquement significatives dans l'anxiété future en raison de la variable de sexe chez les étudiants qui obtiennent leur diploma.- Il n'y a pas de différences statistiquement significatives dans l'anxiété future en raison de la variable de statut social parmi les étudiants qui obtiennent leur diploma. Mots-clés: éducation familiale, préoccupation future-
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniv-ouargla-
dc.subjectالتنشئة الأسريةen_US
dc.subjectقلق المستقبلen_US
dc.subjectطلبة كلية العلوم الاجتماعيةen_US
dc.subjectدراسة ميدانيةen_US
dc.titleأساليب التنشئة الأسرية وعلاقتها بقلق المستقبل لدى الطلبة المقبلين على التخرج دراسة ميدانية على عينة من طلبة كلية العلوم الاجتماعية – جامعة ورقلةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département de psychologie et sciences de l'éducation - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
tabghou-salma.pdf6,29 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.