Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/21135
Title: استخدام المؤسسات المصرفية للوسائط الجديدة للترويج لخدماتها دراسة حالة مؤسسة مصرف السلام –ورقلة-
Authors: صالحي عبد الرحمان
قاجة, محمد ياسين
كويسي, ملاك
Keywords: المؤسسات المصرفية
استخدام
للوسائط الجديدة
دراسة حالة
ورقلة
مصرف السلام
Issue Date: 2019
Publisher: univ-ouargla
Abstract: ان التطور التكنولوجي المتسارع والحاصل في جميع نواحي الحياة سواء المجتمعية منها والمؤسساتية جعلت المؤسسات الاقتصادية اليوم تؤمن بضرورة تبني استخدام الوسائط الحديثة في تعاملاتها، لمواكبة التطور الحاصل على الساحة الاقتصادية ولمحاولة محاكاتها للطرق المتبعة من طرف المنظومة المؤسساتية الحديثة ، حيث توجهت الدراسة الى التعمق في واقع استخدام المؤسسات المصرفية للوسائط الجديدة في الترويج ، واختير مصرف السلام ورقلة نموذجا للدراسة ، اين تم الاعتماد على منهج دراسة حالة الى جانب استخدام الاستبيان والمقابلة كأدوات لجمع البيانات ، وقد تم طرح التساؤل الاتي: ماهو واقع استخدام مصرف السلام للوسائط الجديدة في الترويج لخدماته ؟ وقد توصلت الدراسة الى نتائج مهمة يمكن إيجازها كالآتي: ان استخدام الوسائط الجديدة في المصرف ساهم بشكل كبير في تحسين أداء العاملين ، وانعكس ذالك بالتأكيد على سرعة أداء عملهم ورضاهم على استخدامها، لأنها توفر عليهم الجهد والوقت في عملية الترويج لخدمات المصرف يعتمد مصرف السلام في ضل المنافسة الشديدة على الساحة الاقتصادية على تقديم خدمات قيمة وجيدة ،قصد كسب اكبر عدد من الزبائن ، اضافة الى المحافظة على الصورة الحسنة او الجيدة لدى زبائنهم ، وهذا يؤدي بالتأكيد الى المحافظة على الثقة بين الطرفين. ايضا استخدام الوسائط الجديدة في المصرف زاد من فعالية الترويج من خلال تنوع طرق الاتصال مع الزبائن ،وأيضا سهولة وصول الخدمات والمعلومات في وقت قصير وبجودة كبيرة ، مما أدى الى تحسين الصورة الذهنية لدى زبائن المصرف.
:Le développement technologique rapide dans tous les domaines de la vie communautaire ou institutionnelle a amené les institutions économiques à croire au besoin d'utiliser les nouveaux médias dans leurs relations afin de suivre l'évolution de la scène économique et d'imiter les méthodes adoptées par le système institutionnel moderne, l'étude visait à approfondir la réalité de l'utilisation d'institutions bancaires pour les nouveaux médias dans la promotion, à savoir Al Salam Bank Ouargla. L'utilisation des nouveaux médias dans la banque a contribué de manière significative à améliorer la performance des employés, ce qui reflète certainement la rapidité d'exécution de leur travail et leur satisfaction, car elle leur fournit les efforts et le temps nécessaires pour promouvoir les services de la banque. compte tenu de la concurrence féroce sur ledomaine économique, Al Salam Bank compte sur la fourniture de la bonne qualité des services pour gagner le plus grand nombre de clients, en plus de maintenir la bonne image chez ces derniers , ce qui contribue certainement au maintien de la confiance entre les parties. L’utilisation de nouveaux médias dans la banque a également accru l’efficacité de la promotion grâce à une variété de moyens de communication avec les clients, ainsi que l’accessibilité rapide des services et de l’information, avec une grande qualité, ce qui a amélioré l’image mentale des clients de la banque.
Description: تخصص : اتصال جماهيري والوسائط الجديدة
URI: http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/21135
Appears in Collections:Département des Sciences de l'Information et de la Communication - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
kaja-mohamed yacin.pdf962,5 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.