Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/21208
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.advisorأمينة, طرابلسي-
dc.contributor.authorمازوزي, خديجة-
dc.contributor.authorرواص, عائشة-
dc.date.accessioned2019-
dc.date.available2019-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/21208-
dc.descriptionالتخصص:إتصال الجماهيري ووسائط جديدةen_US
dc.description.abstractتهدف درستنا التعرف على التفاعلية مع البرامج الإذاعية عبر الشبكات التواصل الاجتماعي ومعرفة دوافع استخدام الجمهور المواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتمدنا في هذه الدراسة على المنهج دراسة الحالة من أدل جمع البيانات والمعلومات حول موضوع محل البحث، بينما يمثل مجتمع الدراسة الموظفين الذين يستخدمون شبكات التواصل الاجتماعي، واعتمدنا على استمارة استبيان كأداة لجمع البيانات والتي قسمت إلى أربع محاور وتوزيعها على عينة قصدية قدرها 10مفردات، ومن أهم النتائج التي توصلت إليها هذه الدراسة هي: _ أهم مواقع التواصل الاجتماعي التي استخدمت في التفاعلية مع البرامج الإذاعية هو الفيسبوك باعتباره الموقع الأكثر انتشارا وشعبية في الوقت الحالي ولي سهولة استخدامه _احتل الهاتف الذكي الصدارة من حيث استخدامه كوسيلة في تفاعل مع البرامج الإذاعية _البرامج الإذاعية التي يتفاعل معها الجمهور عبر شبكات التواصل الاجتماعي هو برنامج الأسرة وبرنامج صباح الواحات _يعتمد تفاعل الجمهور مع موضوع برنامج الذي يتم نشره في شبكات التواصل الاجتماعي يعتمد على محتوى الموضوع. الكلمات المفتاحية: التفاعلية، البرامج الإذاعية، شبكات التواصل الاجتماعيen_US
dc.description.abstractNotreétudevise à enapprendredavantagesurlesprogrammesderadiointeractifsvialesréseauxsociauxetdedécouvrirlesmotivationsdel'utilisationdessitesderéseautagesocialpublic، oùnousavonsadoptédanscetteétudeleprogrammed'étudesdecasdelacollectededonnéesetdel'informationsurlesujetdelarecherche، toutenreprésentantunesociétéL'étudeemploiedesemployésquiutilisentlesréseauxsociaux، etnousavonsadoptéunformulairedequestionnairecommeunoutildecollectededonnéesqui a étédiviséenquatreaxesetdistribué à unéchantillonde 10 vocabulaire، lesrésultatslesplusimportantsdecetteétudesont. LessitesderéseautagesociallesplusimportantsutilisésdanslesprogrammesinteractifsaveclaradioestFacebookcommelesiteleplusrépanduetpopulaireencemomentetjel'utilisefacilement Lesmartphone a prisl'initiativeentermesd'utilisationcommemoyend'interagiraveclesprogrammesradio LesémissionsderadioaveclesquelleslepublicinteragitparlebiaisdesréseauxsociauxsontleprogrammefamilialetleprogrammeSabahal-Waha L'interaction du public avec le sujet d'un programme qui est publié dans les réseaux de médias sociaux dépend du contenu du sujet. Mot Clé : Interactivité-
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniv-ouargla.-
dc.subjectالتفاعليةen_US
dc.subjectالبرامج الاذاعيةen_US
dc.subjectشبكات التواصل الاجتماعيen_US
dc.subjectدراسة ميدانيةen_US
dc.titleالتفاعلية مع البرامج الاذاعية عبر شبكات التواصل الاجتماعي (دراسة ميدانية بإذاعة الجزائر من ورقلة)en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des Sciences de l'Information et de la Communication - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
mazouzi-khadija.pdf1,23 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.