Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/21425
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبواب, نور الايمان-
dc.contributor.authorبودبزة, ناصر-
dc.date.accessioned2019-
dc.date.available2019-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/21425-
dc.descriptionقسم علم الاجتماع والديمغرافياen_US
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة الى الكشف عن الخبرة المدرسية للتلاميذ في بناء ثمثلاتهم للمرافقة الأسرية لتمدرسهم وانطلاقا من لتساؤل الرئيسي " كيف تعمل الخبرة المدرسية للتلاميذ في بناء ثمثلاثهم للمرافقة الأسرية حول تمدرسهم ؟" ولقد اعتمدنا في اجراء هذه الدراسة على المنهج الكيفي الذي يستخدم في فهم وتفسير حدوث العمليات الإجتماعية عن قرب، كما يسمح بمعرفة الاتجاهات والتمثلاث لدى الأفراد والجماعات وطرق نموها وتطوراتها المدروسة الناتجة عن البحث الميدان، وقد اعتمدنا على أداة المقابلة مكونة من 22 سؤال، وتم إجراء المقابلة مع التلاميذ المستوى الثالثة ثانوي بمدينة ورقلة، إشتملت العينة على 30 تلميذ من كلا الجنسين بمختلف التخصصات من حيث النوع والتشبع في المعلومات . وبعد عرض وتحليل البيانات تم التوصل الى النتائج التالية : إستراتيجية النجاح المدرسي تعمل الخبرة المدرسية للتلاميذ في بناء تمثلاتهم للمرافقة الأسرية وتعمل المرافقة الاسرية للأبناء في إعادة إنتاج الهوية الجماعية والهوية الفردية (التلميذ).الكلمات المفتاحية :الخبرة المدرسية للتلاميذ ،التمثلاث ، المرافقة الأسرية ، التمدرس.en_US
dc.description.abstractLe but de cette étude était de cherche a l'expérience scolaire des eleves dans la construction de leurs represeutqtion pour l'accompagne meutb familiale à leur scolare de éleves coutruit leurs represeutation sur la l accoupaguemant familial a leur scolarite ? Dans cette etude de nous avons aplique une approche qualitative qui persnt de comprendre et dexpliquer. base de la question principale :Comment l'expérience scolaire des étudiants en construction et les trois d'entre eux pour ,ccompagner la famille dans leur scolarité ? - Dans cette étude, nous avons adopté une approche qualitative qui permet de comprendre et d’expliquer les processus sociaux et comaitre les attitudes et las representatiaus des individus et des graupes nous avon utilisons l entretion comme autil notre echantillon coposee de30eleves. Dans les differents specialites a ouarla.les resultats ont été obtenus / l experience scolaire des elevs costruire des representationsur l accammpgmmenent familial - l accoupaguemant eut familial reproduire lideutie olloctitve et l ideutie individuel-
dc.language.isootheren_US
dc.publisheruniv-ouargla-
dc.relation.ispartofseries2019;-
dc.subjectالخبرة المدرسيةen_US
dc.subjectالتلاميذen_US
dc.subjectالمرافقة الاسريةen_US
dc.subjectثالثة ثانويen_US
dc.titleالخبرة المدرسية للتلاميذ في بناء تمثلاتهم للمرافقة الأسرية لتمدرسهم دراسة ميدانية لعينة من طلبة ثالثة ثانوي بمدينة ورقلةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département de sociologie et de la démographie - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
bouab-nour elimane.pdf646,05 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.