Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/2169
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | عاشوري صونيا | - |
dc.date.accessioned | 2013-12-16T11:58:32Z | - |
dc.date.available | 2013-12-16T11:58:32Z | - |
dc.date.issued | 2013-12-16 | - |
dc.identifier.issn | il | - |
dc.identifier.uri | http://hdl.handle.net/123456789/2169 | - |
dc.description | أشغال الملتقى الوطني الأول حول " إشكالية العلوم الاجتماعية في الجـزائر واقع و آفاق "07-08 مارس 2012 | en_US |
dc.description.abstract | يعتبر التوجيه التربوي من أهم العمليات الضرورية المرافقة لصيرورة التمدرس لدى الطفل على مستوى المؤسسات التربوية المختلفة حيث يلعب الموجه والمرشد دورا ضروريا وفعالا يهدف إلى حماية الطفل التلميذ ومساعدته على تحقيق أهدافه الدراسية ، ولعل المقاربة الحديثة التي تهدف إلى تحصيل الكفاءات التي تستثمر بصفة مباشرة في المجتمع أعطت نفسا جديدا ودورا ديناميا لعملية التوجيه المدرسي لاسيما من خلال مساعدة الطفل التلميذ على بناء مشروعه الدراسي الذي في أساسه يحقق إشباعا ضروريا لدى الطفل . إذن كيف يتصور الطفل التلميذ فعالية دور التوجيه المدرسي وكيف يؤثر ذلك على خروجه للعمل بصفة مبكرة ؟ هل ذلك يعود إلى فشل عملية التوجيه المدرسي في واقعها الممارس ؟ أو هل ذلك يعود إلى وجود تصورات سلبية لدى الطفل عن عملية التوجيه دفعت به لاستباق الوقت والخروج للعمل مبكرا ؟ | en_US |
dc.relation.ispartofseries | 2012; | - |
dc.subject | الطفل التلميذ | en_US |
dc.subject | التوجيه المدرسي | en_US |
dc.subject | خروج الطفل للعمل | en_US |
dc.subject | مؤسسات التربية لولاية عنابة | en_US |
dc.title | تصورات الطفل التلميذ لفعالية دور التوجيه المدرسي وعلاقته بخروج الطفل للعمل ( دراسة ميدانية بمؤسسات التربية لولاية عنابة ) | en_US |
Appears in Collections: | 7. Faculté des Sciences Humaines et Sociales |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
Achouri_sonia.pdf | 883,76 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.