Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/2169
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorعاشوري صونيا-
dc.date.accessioned2013-12-16T11:58:32Z-
dc.date.available2013-12-16T11:58:32Z-
dc.date.issued2013-12-16-
dc.identifier.issnil-
dc.identifier.urihttp://hdl.handle.net/123456789/2169-
dc.descriptionأشغال الملتقى الوطني الأول حول " إشكالية العلوم الاجتماعية في الجـزائر واقع و آفاق "07-08 مارس 2012en_US
dc.description.abstractيعتبر التوجيه التربوي من أهم العمليات الضرورية المرافقة لصيرورة التمدرس لدى الطفل على مستوى المؤسسات التربوية المختلفة حيث يلعب الموجه والمرشد دورا ضروريا وفعالا يهدف إلى حماية الطفل التلميذ ومساعدته على تحقيق أهدافه الدراسية ، ولعل المقاربة الحديثة التي تهدف إلى تحصيل الكفاءات التي تستثمر بصفة مباشرة في المجتمع أعطت نفسا جديدا ودورا ديناميا لعملية التوجيه المدرسي لاسيما من خلال مساعدة الطفل التلميذ على بناء مشروعه الدراسي الذي في أساسه يحقق إشباعا ضروريا لدى الطفل . إذن كيف يتصور الطفل التلميذ فعالية دور التوجيه المدرسي وكيف يؤثر ذلك على خروجه للعمل بصفة مبكرة ؟ هل ذلك يعود إلى فشل عملية التوجيه المدرسي في واقعها الممارس ؟ أو هل ذلك يعود إلى وجود تصورات سلبية لدى الطفل عن عملية التوجيه دفعت به لاستباق الوقت والخروج للعمل مبكرا ؟en_US
dc.relation.ispartofseries2012;-
dc.subjectالطفل التلميذen_US
dc.subjectالتوجيه المدرسيen_US
dc.subjectخروج الطفل للعملen_US
dc.subjectمؤسسات التربية لولاية عنابةen_US
dc.titleتصورات الطفل التلميذ لفعالية دور التوجيه المدرسي وعلاقته بخروج الطفل للعمل ( دراسة ميدانية بمؤسسات التربية لولاية عنابة )en_US
Appears in Collections:7. Faculté des Sciences Humaines et Sociales

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Achouri_sonia.pdf883,76 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.