Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/21784
Title: التفاعل اللفظي لأستاذ التربية البدنية والرياضية وعلاقته بدافعية الانجاز لدى تلاميذ المرحلة الثانوية
Authors: مسعود, قسمية
نصير, أحميدة
Keywords: التفاعل اللفظي
الدافعية للانجاز
تلاميذ الطور الثانوي
أساتذة التربية البدنية والرياضية
Issue Date: 25-Oct-2018
Publisher: جامعة قاصدي مرباح ورقلة
Series/Report no.: 2019;
Abstract: هدفت الدراسة إلى التعرف على العلاقة الموجودة بين التفاعل اللفظي لأستاذ التربية البدنية والرياضية والدافعية للإنجاز لدى التلاميذ والتعرف على مستوى التفاعل اللفظي لأستاذ التربية البدنية والرياضية ، والكشف عن الفروق في مستوى التفاعل اللفظي لأساتذة التربية البدنية والرياضية للمرحلة الثانوية تبعا لمتغير الخبرة المهنية، واستخدم الطالب المنهج الوصفي الارتباطي للتحقق من فرضيات الدراسة، وتمثلت عينة الدراسة في تلاميذ بعض ثانويات مدينة ورقلة والبالغ عددهم 90 تلميذا، و 9 أساتذة ، واعتمد الطالب على مقياسين: شبكة الملاحظة (فلاندرز) لقياس التفاعل اللفظي ومقياس الدافعية للإنجاز ، وتم معالجة البيانات إحصائيا بواسطة المتوسط الحسابي ومعامل الارتباط بيرسون واختبار (ت) وأسلوب تحليل التباين الأحادي، وتوصل الطالب إلى وجود علاقة ارتباطية ايجابية بين التفاعل اللفظي لأستاذ التربية البدنية والرياضية والدافعية للإنجاز لدى تلاميذ المرحلة الثانوية ، و وجود مستوى منخفض للتفاعل اللفظي لأستاذ التربية البدنية والرياضية ، فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى التفاعل اللفظي لأساتذة التربية البدنية والرياضية للمرحلة الثانوية تبعا لمتغير الخبرة المهنية.
Description: وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، جامعة قاصدي مرباح ورقلة، معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية، قسم نشاطات التربية البدنية والرياضية، تخصص النشاط البدني الرياضي المدرسي.
URI: http://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/21784
Appears in Collections:Institut des Sciences et Techniques des Activités Physiques et Sportives - Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
قسمية مسعود.pdf1,08 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.