Please use this identifier to cite or link to this item:
https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/2179
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | دهيمي زينب | - |
dc.date.accessioned | 2013-12-16T12:50:17Z | - |
dc.date.available | 2013-12-16T12:50:17Z | - |
dc.date.issued | 2013-12-16 | - |
dc.identifier.issn | il | - |
dc.identifier.uri | http://hdl.handle.net/123456789/2179 | - |
dc.description | أشغال الملتقى الوطني الأول حول " إشكالية العلوم الاجتماعية في الجـزائر واقع و آفاق "07-08 مارس 2012 | en_US |
dc.description.abstract | يتفق الباحثين في مجال العلوم الإجتماعية و الإنسانية انه يتم جمع البيانات من مجتمع البحث الإحصائي موضوع الدراسة عن طريق أدوات البحث ، ولهذا تنامت تقنيات البحث أو كما تسمي أدوات جمع البيانات في البحوث مثل الاستبيانات والاختبارات وتحليل المحتوى والمقابلات و تحسنت وزادت كفاءتها ، وتعمق الجدل بين أدوات جمع المعلومات للوصول إلى فهم الظواهر وتفسيرها، كما تغيرت الأوزان النسبية لأهمية كل أداة في سبر أغوار الظاهرة ، وفي مثل هذا التنوع فإن الباحث سيواجه حتما مشكلات منهجية تتعلق ببعض الاعتبارات خاصة في استعمال التقنية التي تتلائم وموضوع الدراسة .وبالتالي على الباحث أن يجيد اختيار الأداة التي تتناسب والدراسة . و يلتمس المتتبع والمتعمق في رسائل طلبة الماجستير علم الاجتماع جامعة الجزائر من خلال الإلمام بموضوع الدراسة والذي يعبر عليه تحليل المحتوى عن طريق أدوات البحث غياب تقنية المقابلة في الدراسات السيسيولوجية مقابل الاستعمال الهائل لتقنية الاستمارة على غرار التقنيات الأخرى | en_US |
dc.relation.ispartofseries | 2012; | - |
dc.subject | العلوم الاجتماعية | en_US |
dc.subject | قسم علم الاجتماع | en_US |
dc.subject | طلبة الماجستير | en_US |
dc.subject | جامعة الجزائر | en_US |
dc.title | إشكالية تطبيق المقابلة في العلوم الاجتماعية . "دراسة ميدانية في قسم علم الاجتماع على بعض طلبة الماجستير جامعة الجزائر" | en_US |
dc.type | Article | en_US |
Appears in Collections: | 7. Faculté des Sciences Humaines et Sociales |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
Dhimi_zineb.pdf | 1,61 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.