Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/2182
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.author.فوزية محمدي-
dc.date.accessioned2013-12-16T12:54:53Z-
dc.date.available2013-12-16T12:54:53Z-
dc.date.issued2013-12-16-
dc.identifier.issnil-
dc.identifier.urihttp://hdl.handle.net/123456789/2182-
dc.descriptionأشغال الملتقى الوطني الأول حول " إشكالية العلوم الاجتماعية في الجـزائر واقع و آفاق "07-08 مارس 2012en_US
dc.description.abstractتهدف الدراسة الحالية إلى البحث عن بعض الصعوبات الميدانية التي تواجه طلبة التخرج السنة الرابعة ليسانس وسنة أولى ماجستير، في مقاييس المنهجية الإحصاء ، خاصة عند إجراء البحوث الميدانية ، وهذا في ظل خصوصية الظواهر النفسية والتربوية المدروسة ،والهدف من هذه الدراسة هو محاولة التعرف عن هذه الصعوبات وإيجاد الحلول لها . وبغية وصف طبيعة الصعوبات المنهجية والإحصائية ، تم تصميم أداة بهدف استقصاء واقع الصعوبات المنهجية والإحصائية الميدانية التي يواجهها طلبة العلوم الاجتماعية ، كما تم تطبيق الأداة خلال السنة الجامعية 2010 على عينة تقدر بـ 89 طالب وطالبة ، منهم 06 طلاب سنة أولى ماجستير عمل وتنظيم،و83 طالب وطالبة سنة رابعة بـ 05 تخصصات هي علم النفس المدرسي ، علم النفس العيادي علم النفس العمل والتنظيم ، إرشاد وتوجيه ، وتربية علاجية ، كما تم إدراج بعض الأسئلة المفتوحة لتقديم صعوبات منهجية وإحصائية التي يراها الطالب عائق عند إجراء البحوث الميدانية .en_US
dc.relation.ispartofseries2012;-
dc.subjectجامعة قاصدي مرباح ورقلةen_US
dc.subjectالصعوبات المنهجية والإحصائية لدى طلبة التخرجen_US
dc.subjectسنة رابعة ليسانسen_US
dc.subjectعلم النفسen_US
dc.subjectطلبة الماجستيرen_US
dc.subjectعلوم التربيةen_US
dc.titleواقع بعض الصعوبات المنهجية والإحصائية لدى طلبة التخرج (سنة رابعة ليسانس وطلبة الماجستير)بتخصصات علم النفس وعلوم التربية بجامعة قاصدي مرباح ورقلة " دراسة ميدانية "en_US
Appears in Collections:7. Faculté des Sciences Humaines et Sociales

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Fouzia_mhamdi.pdf1,31 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.