Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/2200
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبرا هيمي طارق-
dc.date.accessioned2013-12-16T13:26:24Z-
dc.date.available2013-12-16T13:26:24Z-
dc.date.issued2013-12-16-
dc.identifier.issnil-
dc.identifier.urihttp://hdl.handle.net/123456789/2200-
dc.descriptionأشغال الملتقى الوطني الأول حول " إشكالية العلوم الاجتماعية في الجـزائر واقع و آفاق "07-08 مارس 2012en_US
dc.description.abstractمقدمة : تعد الجامعة إحدى مؤسسات التعليم والتنشئة في المجتمع ،وأعلى درجات الهرم في نظام التربية ، غير أنها تعيش اليوم إشكالات عدة ، تصب في مجملها في خانة : الأزمة !، ولعل ذالك نابع عن عدة عوامل ، بعضها ناتج من داخلها كعملية تطور ونمو ذاتى، سواء وفى وظائفها أو بنيتها التنظيمية، والبعض الآخر بفعل التأثير الخارجي عليها من خلال استجابتها للتغيرات والاحتياجات الاجتماعية للمجتمع خارجها. ومع التطورات والتغيرات التي شهدتها " الجامعة " كمفهوم وتنظيم، اكتسبت – مع مرور الزمن – مجموعة من السمات فهي مكان الامتياز العقلي وتثقيف الفكر، والمعرفة الموضوعية، كما أنها مكان لإنتاج المعرفة لذاتها ونقلها لمن في إمكانهم استيعابها والاستفادة منها، ولقد أضحت هذه السمات من محددات هوية الجامعة احتفظت بها كالجينات الوراثية، كما إنها تشكل المنطق الداخلي للجامعة كفكرة(1). إلا أن هناك من الدراسات والأبحاث والتقارير التي تؤكد على ظهور بوادر ضعف مكانة الجامعة فى المجتمع، وافتقادها لهويتها التي عرفت بها، إلى حد يصل إلى الزعم بأنها فقدت دورها القيادي في المجتمع. تسعى الدراسة الحالية للتركيز واقع : الجامعة والهوية، وفق منهجية تقوم على التحليل الفلسفي لمفهوم الجامعة ومسار تطور هذا المفهوم، وأسلوب تعاملنا معهen_US
dc.relation.ispartofseries2012;-
dc.subjectالفعل الفلسفيen_US
dc.subjectالمجتمع الجزائريen_US
dc.titleراهن الفعل الفلسفي في المجتمع الجزائري (المفهوم القيمي كنموذجا)en_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:7. Faculté des Sciences Humaines et Sociales

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Brahimi_tarek.pdf607,22 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.