Please use this identifier to cite or link to this item: https://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/22151
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorحسين الخروصي-
dc.contributor.authorربيع الذهلي-
dc.contributor.authorسيف الحراصي-
dc.date.accessioned2019-06-
dc.date.available2019-06-
dc.date.issued2019-06-
dc.identifier.issn1112 - 9263-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-ouargla.dz/jspui/handle/123456789/22151-
dc.descriptionPsychological & Educational Studies Reviewen_US
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة إلى بناء أداة لقياس الاتجاه نحو مادة الجغرافيا، وقد تم استخدام المنهج الوصفي، وتألفت عينة الدراسة من 500 طالب وطالبة من طلبة الصف العاشر الأساسي من محافظات مسقط وجنوب الباطنة وشمال الباطنة بسلطنة عمان. وأفرزت نتائج التحليل العاملي مقياساً مكوناً من 25 فقرة موزعة على خمسة أبعاد وهي: الاستمتاع بدراسة مادة الجغرافيا، أهمية مادة الجغرافيا، تعلم مادة الجغرافيا، ارتباط مادة الجغرافيا بمهنة المستقبل، وطبيعة مادة الجغرافيا. كما بينت النتائج على تمتع المقياس بمستويات مقبولة من الصدق والثبات. وقد أوصى الباحثون بإمكانية استخدام معلمي مادة الجغرافيا لهذا المقياس لتعديل الاتجاهات السلبية لدى الطلبة. ويقترح الباحثون اجراء دراسات أخرى للتحقق من قابلية المقياس للتطبيق على عينات أخرى.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.relation.ispartofseriesnumber 23 June 2019 V12,N2;-
dc.subjectالقياسen_US
dc.subjectالصدقen_US
dc.subjectالثباتen_US
dc.subjectالخصائص السيكومتريةen_US
dc.subjectالاتجاهen_US
dc.titleبناء مقياس الاتجاه نحو مادة الجغرافيا لدى طلبة الصف العاشر الأساسي بسلطنة عمانen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:number 23 2019 vol 12 n 2

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
P2305.pdf260,61 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.